الأحد 15 سبتمبر 2024

كوريا الجنوبية ومنغوليا تعقدان جولة جديدة من المحادثات بشأن اتفاقية الشراكة الاقتصادية

كوريا الجنوبية

عرب وعالم10-9-2024 | 13:03

دار الهلال

أطلقت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، الجولة الثالثة من المحادثات بشأن الشراكة الاقتصادية الشاملة مع منغوليا، التي تركز على تعزيز التعاون في التجارة وسلاسل التوريد.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في سول - في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" ـ أن الجولة الثالثة من المفاوضات الرسمية لاتفاقية الشراكة الاقتصادية الثنائية تستمر لمدة 4 أيام، مضيفة أنه خلال الاجتماع الأخير، يخطط الجانبان لمناقشة التعاون في 13 قطاعا، منها السلع والخدمات والاستثمار والتجارة الرقمية، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون في استقرار سلاسل التوريد والاستجابات المشتركة للتغيرات المناخية.

من جهته، قال كبير المفاوضين في سول "ريو بيوب - مين" إن منغوليا تُعد شريكا اقتصاديا مهما حيث يمكنها مساعدة كوريا الجنوبية على تنويع أسواقها الخارجية وتحقيق الاستقرار في سلاسل التوريد، مؤكدا أن كوريا الجنوبية ستسعى جاهدة لإرساء الأساس لتعاون اقتصادي أقوى وواسع النطاق».

تهدف اتفاقية الشراكة الاقتصادية إلى إنشاء شبكة تجارية ذات منفعة متبادلة مع الدول الشريكة تتجاوز مجرد فتح السوق، لكنها تغطي نطاقا أصغر من المجالات مقارنة باتفاقيات التجارة الحرة التقليدية.