الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

هيئة الرعاية الصحية: حريصون على تحديث البنية التحتية وفقا لأعلى المعايير العالمية

الدكتور شريف كمال

أخبار10-9-2024 | 14:03

دار الهلال

أكد مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشؤون الصيدلية وإدارة الدواء الدكتور شريف كمال، حرص الهيئة على تحديث وتعزيز كفاءة البنية التحتية السحابية والتطبيقات الرقمية للمنظومة الصحية، وفقا لأعلى المعايير العالمية في جميع محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور كمال، في مداخلة هاتفية مع قناة (اكسترا نيوز) الإخبارية، اليوم الثلاثاء: "إن هيئة الرعاية الصحية تحرص بشكل كبير على تعزيز كفاءة البنية التحتية الصحية لإدارة المعلومات والبيانات الطبية وإدارة دورة الإيرادات ودعم القرارات المبنية على البيانات، مما يضمن جودة النظام الصحي ". 

وأشار إلى أن الهيئة تمكنت على مدار 5 سنوات من إنشاء أكثر من 6 ملايين ملف إلكتروني لكل المنتفعين، وميكنة أكثر من 300 وحدة ومركز طب أسرة وأكثر من ميكنة 90% من المستشفيات، مؤكدا أهمية الإنجازات التي تحققت إثر الاهتمام بالتحول الرقمي من بينها إمكانية ربط تشخيص المريض المبني على أحدث كود عالمي مع تسجيل جميع الأدوية التي يحصل عليها بالإضافة إلى نتائج التحاليل والأشعة الخاصة به.

وردا على سؤال حول المستشفيات الرقمية، كشف الدكتور كمال عن تفاصيل تجهيز أول مستشفى افتراضي بمحافظة الإسماعيلية، مبنية على الذكاء الإلكتروني والصناعي مجهزة بكافة الأجهزة والمعدات التي تستطيع أن تشخص وتعالج المرضى عن بعد.