الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

بمشاركة مصرية.. روسيا تستضيف منتدى «بريكس الدولي للابتكار» مطلع أكتوبر المقبل

بريكس

اقتصاد10-9-2024 | 14:19

دار الهلال

تشارك دول مجموعة "بريكس"، وعلى رأسها مصر، في منتدى "بريكس الدولي للابتكار" الذي تستضيفه روسيا مطلع شهر أكتوبر المقبل، ويهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة، ومناقشة أفضل الحلول التكنولوجية للقطاعين العام والخاص، ومشاركة التجارب الخاصة بدعم المبتكرين في دول مجموعة "البريكس". 

وذكر تلفزيون "بريكس"، اليوم /الثلاثاء/، أن المنتدى تنظمه وزارة العلوم والتعليم العالي في روسيا بمشاركة مركز قازان العلمي التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، وسيقام في جامعة إنوبوليس بجمهورية تتارستان، إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي، خلال الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر المقبل، بحضور ممثلين عن كل من مصر والصين والإمارات العربية المتحدة والبرازيل والهند وإثيوبيا وجنوب إفريقيا وإيران.

من جانبه، قال مدير جامعة إنوبوليس إسكندر بارييف: "نتوقع هذا العام مشاركة حوالي 3 آلاف شخص، بشكل فعلي أو افتراضي، بينهم موظفون من شركات تكنولوجيا المعلومات الروسية وعلماء وباحثون في مجال الذكاء الاصطناعي وممثلون عن الشركات والهيئات العامة".

وخلال المنتدى، سيتم عقد الاجتماع السادس لمجموعة عمل البريكس المعنية بتطوير التعاون العلمي والتكنولوجي في مجال ريادة الأعمال والابتكار، حيث سيتم طرح قضايا التعاون بين دول المجموعة في مجال نقل التكنولوجيا وتنفيذ خطة عمل البريكس للتعاون في مجال الابتكار.

يشار إلى أن تلفزيون "بريكس" هي قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، فضلا عن الدول التي انضمت حديثًا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.