الأحد 15 سبتمبر 2024

محافظ الشرقية: منظومة الشكاوى استجابت لـ17 ألفا و519 شكوى وطلبا منذ بداية العام

محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني

محافظات10-9-2024 | 14:26

دار الهلال

قال محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، إن منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة بالمحافظة استجابت لـ17 ألفا و519 شكوى وطلبا منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، بنسبة 99% مما ورد إليها .

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - أن منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة التابعة لمجلس الوزراء تمثل إحدى الآليات المهمة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بالتواصل مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم والعمل على حلها، والارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين جودة الحياة؛ لينعم بثمارها المواطن المصري.

وأكد المحافظ أهمية الاستجابة لشكاوى المواطنين الواردة من خلال مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية، لافتاً إلى أن المحافظة تلقت (591) شكوى منذ بداية العام الجاري من خلال المبادرة عن طريق الواتس آب وتمت الاستجابة إلى (586) شكوى بمعدل إنجاز 99%.

من جانبه.. أوضح مدير البوابة الإلكترونية ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بالشرقية وليد عبد الحميد، إنه يتم تلقي شكاوى المواطنين أولاً بأول عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء، أو الخط الساخن (16528) أو من خلال تطبيق "في خدمتك"، أو البريد الإلكتروني لمنظومة شكاوى المحافظة، كما يتم تلقي شكاوى المواطنين من خلال الرقم الأرضي والفاكس الخاص بمحافظة الشرقية أو من خلال الرسائل على الفيس بوك . 

وأشار إلى أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظة الشرقية تلقت وتعاملت مع 17 ألفا و627 شكوى وطلبا خلال الفترة المذكورة، عن طريق البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى، وقنوات التلقي والتسجيل الأخرى، وتمت الاستجابة لـ (17 ألفا و519) شكوى وطلبا بنسبة (99%)، وفقاً لضوابط الفحص والمراجعة للشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، وجارٍ استكمال مراجعة وفحص (108) شكاوى وطلبات، تمهيداً لاتخاذ ما يلزم بشأنها .