الأربعاء 11 سبتمبر 2024

للشعور بالأمان في علاقتك العاطفية.. عليكي بتلك النصائح

الأمان في علاقتك العاطفية

سيدتي11-9-2024 | 09:59

فاطمة الحسيني

لكي تستمر العلاقة العاطفية بين الشريكين، يجب أن يكون الحب مصحوبًا بالثقة والأمان والاحترام، و يجب التواصل بشأن المخاوف بشكل مفتوح لمنع حدوث مشكلات مستقبلية، ويتطلب بناء الثقة وقتًا وجهدًا ولكنه ضروري لعلاقة قوية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الخطوات التي تساعد في تعزيز شعورك بالأمان في علاقتك مع شريك الحياة، وفقاً لما نشر على موقع "times of india".

  • تحدثي بصراحة عن مخاوفك، حيث غالبًا ما يشعر الأشخاص بأنهم لا يستحقون شريكهم أو يعتقدون أنهم ليسوا جيدين بما فيه الكفاية، وهذا الخوف المستمر من الرفض والتخلي، يمكن أن يؤدي إلى الاعتقاد بأنهم سيخذلون شريكهم أو أنهم لا يستطيعون أن يكونوا الشخص الذي يستحقه شريكهم، ولذلك عبري عن هذه المخاوف لزوجك، و سوف يطمئنك ويساعدك على الشعور بالأمان والراحة.
  • يعد التواصل جانبًا بالغ الأهمية في العلاقة،  فكلما تواصلت وتعرفت على شريكك أكثر، كلما شعرت بالأمان، كما إن فهم بعضكما البعض بشكل أفضل يقوي الرابطة بينكما ويجعلك لا غنى عنك في حياته.
  • في بعض الأحيان، قد يؤدي وجود شخص ثالث إلى تفاقم الأمور، و قد يكون صديقًا أو أحد أفراد الأسرة الذي قد يؤثر رأيه على علاقتك، ولذلك كوني منفتحة مع شريكك بشأن مشاعرك، وأخبريه إذا كان هناك شيء يزعجك، حيث يمكن أن يمنع التواصل بصراحة حول هذه القضايا سوء الفهم ويعزز الثقة.
  • لابد من التعامل بصدق ووضوح مع الطرف الآخر، حيث يمثل ذلك نوع من التسليم والإيمان بالشخص، بمعنى أنك لا تجدي بداخلك ما تخشي أن تشاركيه مع حبيبك أو لا توجد مشكلة من مصارحته بكل شيء، وهذا يحقق أقصى درجات الأمان في العلاقة العاطفية.
  • الثقة هي أساس أي علاقة، ويجب أن تكون متبادلة، و إذا كان لديك أو لدى شريكك مشاكل تتعلق بالثقة، فستواجه العلاقة صعوبات، و إن بناء الثقة يستغرق وقتًا، ولكن بمجرد أن تثق أنت وشريكك في بعضكما البعض، ستدركان أن أيًا منكما لن يتخذ إجراءات قد تؤذي الآخر.