الجمعة 13 سبتمبر 2024

للمراهقات.. 7 نصائح للعناية بالبشرة خلال تلك الفترة

طرق العناية بالبشرة

سيدتي11-9-2024 | 14:07

فاطمة الحسيني

تتعرض بشرة معظم المراهقات للكثير من التغييرات الهرمونية، التي تسبب تغير في مظهر الجلد، فضلاً عن انتشار حب الشباب، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم طرق العناية بالبشرة خلال تلك المرحلة، وفقاً لما نشر على موقع " mom junction".

  • يجب إتباع نظام غذائي منخفض المؤشر الجلوكوزي، والذي يتجنب الأطعمة مثل الخبز الأبيض، ورقائق الذرة، والكعك، أو المعجنات الأخرى، والمشروبات السكرية مثل الحليب المخفوق، والأرز الأبيض، على تقليل ظهور حب الشباب .
  • يعمل العلاج بالماء على إحداث العجائب لجميع أنواع البشرة، حيث يحتوي الماء على عناصر غذائية مفيدة لصحتك بشكل عام،  فهو يساعد في إزالة السموم والحفاظ على نظافة الأمعاء، مما ينعكس على بشرتك، ولذلك يجب شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا.
  • يساعد التقشير مرة واحدة في الأسبوع على إزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء، فعندما تقشري بشرتك، تصبح ناعمة ومرنة.، واحرصي على العناية بها بشكل خاص أثناء التقشير أو فركها، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة أو تعانين من البثور، و تجنبي عوامل التقشير المحملة بالمواد الكيميائية؛ التزمي بالمقشرات اللطيفة والطبيعية، و قد يفيدك إضافة بخار الوجه قبل التقشير ثم وضع قناع مرطب بعد التقشير.
  • يمكن لنظام غذائي متوازن يتضمن الفواكه النيئة والسلطات النباتية والعصائر الصحية أن يغذي البشرة، وكلما كان طبقك متنوع الألوان، كان أفضل،فقط تأكدي من عدم تضمين أي أطعمة تسبب لك الحساسية.
  • التنظيف والتونر والترطيب هي ثلاث خطوات، يجب أن تدرجيها في روتين العناية بالبشرة صباحًا ومساءً، وهذا يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك.
  • تجنبي استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية، واختاري المنتجات الخالية من العطور، حيث أنه في بعض الأحيان، تتسبب مستحضرات التجميل في إلحاق المزيد من الضرر بالبشرة، لذا، اشتري منتجات خفيفة الوزن وآمنة، ولا تنسي إجراء اختبار على جزء صغير من بشرتك قبل وضع أي شيء على وجهك.
  • يعد استخدام واقي الشمس ضروريًا، حيث يساعد الذي يحتوي على عامل حماية جيد على حماية البشرة من الضرر الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية، ولذلك اختاري واقي الشمس بناءً على أنشطتك اليومية وقومي بوضعه قبل الخروج بـ 30 دقيقة على الأقل، ويمكنك البحث عن واقي شمس يحتوي على فيتامين سي لأنه يساعد على الحماية من التلوث وتفتيح البشرة.