الجمعة 27 سبتمبر 2024

بسبب سلوكه غير المنضبط.. راكب يدفع ثمن وقود رحلة طيران

بسبب سلوكه غير المنضبط.. راكب يدفع ثمن وقود رحلة طيران

الهلال لايت 11-9-2024 | 14:40

إيمان علي

تسبب السلوك غير المنضبط لرجل أسترالي في إجباره على دفع تكاليف الوقود لرحلة تجارية كان لا بد من إلغائها، وهي الحادثة التي أثارت جدلًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب صحيفة نيويورك بوست، فقد كان الراكب على متن رحلة من بيرث إلى سيدني، ولكن بسبب بعد التصرفات الغريبة التي أقدم عليها، عادت الطائرة إلى عاصمة الساحل الغربي، واتصل موظفو الخطوط الجوية بالشرطة الأسترالية طلبًا للمساعدة، وتم القبض على الرجل وتوجيه الاتهام إليه.

وكشف التقرير أن الحادث وقع في 25 سبتمبر من العام الماضي، وأن الرجل مثل أمام محكمة بيرث الجزئية، وأقر بالذنب عن السلوك غير المنضبط على متن الطائرة والفشل في الامتثال لتعليمات السلامة، وأمرته المحكمة بدفع أكثر من 6 آلاف دولارًا كتعويضات لشركة الطيران.

وقالت شونا ديفيس، القائمة بأعمال مفتش الشرطة الاتحادية الأسترالية، إن الأفراد الذين يتسببون في اضطرابات على متن الرحلات الجوية يجب أن يتوقعوا تحمل المسؤولية عن أفعالهم غير القانونية.

وأوضحت ديفيس: "يجب أن يكون هذا الحادث بمثابة تحذير من أن السلوك السيئ على متن الطائرة يمكن أن يكلف الجاني تكلفة باهظة".

وتابعت: "من الأسهل بكثير اتباع تعليمات موظفي الخطوط الجوية بدلًا من التسبب في مشكلات غير ضرورية، والتي قد تنتهي بالإضرار بأموالك، تلتزم الشرطة ضمان رحلة آمنة لجميع المسافرين -بدءًا من مغادرتهم حتى وصولهم إلى وجهتهم".