الجمعة 27 سبتمبر 2024

النشرة المرورية.. كثافات عالية مع غلق جزئي لكوبري الجيزة

الحالة المرورية

الجريمة12-9-2024 | 08:15

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إن اليوم الخميس، هو آخر يوم عمل رسمي للأجهزة الحكومية، يليه عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت.

 

وفي إطار الاستعداد للإجازة، أكد أن الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى نشرت خدمات مرورية مكثفة مدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم.

واستكمل بأنه تم تعزيز الخدمات على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية، مع تكثيف وجود مجموعات الدراجات البخارية، سيارات الإغاثة الفورية، وسيارات الدفع الرباعي. كما تم تعزيز الأمانة الثابتة والمتحركة للتأكد من التزام قائدي السيارات بقواعد وآداب المرور، نظراً لتوجه المواطنين إلى المحافظات والمدن الساحلية لقضاء الإجازة.

وأشار الخبير المروري، إلى أنه تم تعزيز جميع مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة، مع وضع علامات إرشادية وتنظيمية لتوجيه قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة، وذلك لتفادي أي تكدسات أو ازدحام غير مرغوب فيه. تم أيضاً تعزيز مناطق وسط المدينة والمناطق التجارية وأماكن المتنزهات بخدمات مرورية مكثفة نظراً للارتفاع الشديد في درجات الحرارة، والتي تصل إلى 39 درجة مئوية، ولزيادة حركة التسوق في وسط المدينة.

وواصل: شهدت الشوارع المصرية منذ الصباح الباكر وعلى مدار اليوم حركة مرور خفيفة إلى متوسطة في المناطق التجارية ووسط المدينة. لذا، تم منع الانتظار القطرى نهائياً وانتظار الصف الأول في هذه المناطق لتجنب أي تكدسات.

وأوضح أن اليوم يشهد إغلاق جزئي على كوبري الجيزة المعدني القادم من منطقة الهرم اتجاه معهد العيون، وذلك بسبب أعمال تطوير ورفع كفاءة، والتي ستستمر لمدة 48 ساعة. أيضاً، هناك غلق كلي لمطلع كوبري التسعين الجنوبي اتجاه الطريق الدائري بسبب أعمال تغيير مواسير صرف المياه، وذلك لمدة 20 يوماً، مع تحويل حركة سير السيارات إلى المسطحات الأرضية.

ولفت إلى أن هناك حملات مكثفة على كافة أنواع المخالفات بهدف تحقيق الانضباط في الشارع المصري وضبط أي مخالفات قد تؤثر على سير الحركة المرورية.