السبت 19 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. اعرف أماكن الكثافات اليوم

الحالة المرورية

الجريمة10-9-2024 | 08:30

هويدا علي

تشهد المحاور والطرق الرئيسية كثافات مرورية متوسطة، نظرًا لانطلاق الموظفين والمواطنين إلى مصالحهم.

وتم تعزيز وتكثيف الخدمات المرورية على جميع المحاور والميادين لضمان انسيابية الحركة المرورية.

هذا ما أوضحه اللواء أحمد هشام الخبير المروري، مشيرا إلى أن الجهات المختصة كثفت الخدمات المرورية على المحاور المؤدية إلى المنشآت العامة والخاصة، مع تعزيزها المناطق التي تشهد أعمال تطوير، لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق البديلة وتجنب الزحام.

كما تم تعزيز منافذ القاهرة الكبرى على الطرق السريعة، لتوجيه السائقين إلى أقصر الطرق وتفادي مناطق الأعمال.

وتشهد المسطحات العلوية كثافات مرورية متوسطة، وتم دعمها بسيارات مرور للتعامل مع أي أعطال مرورية وسحب السيارات إلى المسطحات الأرضية.

أبرز هذه الكثافات المرورية كانت في محور صلاح سالم المتجه إلى مطار القاهرة الدولي، إلى جانب الكثافات المتحركة على محور 26 يوليو القادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد باتجاه ميدان لبنان ومناطق المهندسين.

الشوارع الرئيسية في القاهرة والجيزة

في القاهرة، سجلت العديد من الشوارع كثافات مرورية عالية، مثل محور صلاح سالم، شارع الأزهر، شارع بورسعيد، وشارع الخليفة المأمون في الاتجاهين، بالإضافة إلى شارع التسعين الجنوبي والشمالي في التجمع الخامس. كما شهد شارع مصر والسودان ازدحامًا، وخاصة في مناطق حدائق القبة.

أما في محافظة الجيزة، فقد سجل شارع السودان، شارع النيل، وشارع النيل السياحي كثافات مرورية عالية، إلى جانب شارع الهرم الذي يشهد إغلاقات جزئية بسبب أعمال إنشاء محطات مترو الأنفاق، وكذلك في منطقة جامعة الدول العربية باتجاه كوبري 15 مايو.

وهناك إغلاق جزئي على الطريق الصحراوي الغربي القادم من المنيا باتجاه أسيوط بسبب أعمال التوسعة والتطوير. كما يوجد إغلاق جزئي في شارع 9 بالمعادي بسبب إصلاح ماسورة مياه وتغيير بعض الأسلاك الكهربائية. تم تعزيز الخدمات المرورية على مدار اليوم بهدف تسهيل الحركة المرورية والتعامل مع أي طوارئ قد تطرأ.