الجمعة 13 سبتمبر 2024

لو بتعاني من ألم الطمث.. الحل يكمن في بذور الشمر

بذور الشمر تخلصك من ألم الحيض

سيدتي12-9-2024 | 13:21

عزة أبو السعود

تشكو بعض النساء من آلام الطمث المزعجة ، الأمر الذي يجعلهن يبحثن عن وصفات طبيعية للتخلص من معاناة كل شهر، دون أن يدركن أن الحل يكمن في بذور الشمر.. فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنجات ما يساهم في تهدئة الألم..

وفيما يلي نستعرض أبرز فوائد الشمر التي تساعدك علي التخلص من ألم الطمث وطرق استخدامه،..  وفقا لما نشر علي موقع " health shots " واليك التفاصيل:-

- خصائص مضادة للتشنج:-

تحتوي بذور الشمر على خصائص طبيعية  مثل "الاستروجينات النباتية " المضادة للتشنجات ، فهي تعمل على استرخاء وبسط عضلات الرحم ، مما تقلل من أعراض اضطرابات الدورة الشهرية والتشنجات.

- مضاد للالتهابات:

يحتوي بذور الشمر على مركبات مضادة للالتهابات تعمل على تقليل الالتهاب ، مما يساعد على تخفيف الألم المرتبط بتشنجات الدورة الشهرية.

- تأثيرات مسكنة للألم:-

الشمر غني بخصائص طبيعية مسكنة للألم ،حيث  تعمل علي تهدئة وتسكين الألم الناجم عن الدورة الشهرية بشكل طبيعي، دون اللجوء إلى مسكنات أخري.

- غني بالألياف الطبيعية:

تحتوي بذور الشمر على العديد من الألياف الطبيعية،  التي تعمل علي تحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء أثناء الدورة الشهرية،  مما تساعد في تقليل الانتفاخات المصاحبة أثناء الدورة الشهرية.

- مضاد للأكسدة:

يحتوي بذور الشمر على الكثير من مضادات الأكسدة ، التي تعمل علي حماية الجسم من السموم وتنقي الدم ، وتجعل الجسم في حالة انتعاش وتنظيف ذاتي، فهذا يساعد علي تقليل الألم المرتبط بتشنجات الدورة الشهرية.

- وإليك طريقة تحضير بذور الشمر للسيطرة علي ألم الطمث..

المكونات:

1 ملعقة صغيرة من بذور الشمر

1 كوب ماء ساخن

1 ملعقة كبيرة من العسل 1 ملعقة صغيرة من الليمون (اختياري)

- طريقة التحضير:

- قومي بنقع  ملعقة صغيرة من بذور الشمر في كوب من الماء الساخن لمدة 5-10 دقائق، ثم صفيها وحليها بالعسل أو الليمون إذا كنت بحاجة لذلك.

-  يمكنك تناول هذا المشروب من 2-3 مرات يوميًا، خاصة أثناء فترة الطمث لتقليل الألم والتشنجات.