السبت 14 سبتمبر 2024

لو بشرتك دهنية.. تعرفي على أفضل 5 وصفات طبيعية من العسل وفوائدها

ماسك العسل وفوائده

سيدتي12-9-2024 | 14:41

عزة أبو السعود

تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصة،.. فهي أكثر عرضة للالتهابات، وحب الشباب،.. لذا تبحث صاحبات هذه البشرة عن وصفات طبيعية تخلصهن من تراكم الدهون على الوجه، وهن لا يدركن أن الحل يكمن في عسل النحل، وهو ما نشر على موقع" health shots "واليك التفاصيل..

- يحتوي العسل على خصائص  وانزيمات قوية مضادة للبكتيريا والفطريات، فتعمل علي قتل البكتيريا الضارة التي تساهم في ظهور حب الشباب.

- يتمتع العسل بخصائص مضادة للالتهابات،  فيعمل  علي تهدئة البشرة المتهيجة من الاحمرار،والاحتكاك، والتورم، وكما يقلل أيضا من إنتاج الزهم علي البشرة.

- العسل غني بخصائص مرطبة،  تعمل علي ترطيب البشرة الدهنية، وتمنعها من الجفاف،  نظرا لما تفتقده من زيوت طبيعية، فيعمل العسل للبشرة إعادة توازن فيحسن ملمس الجلد ويقلل الإفرازات الزيوت الزائدة .

-  إليك وصفات الطبيعية بعسل النحل للبشرة الدهنية..

 - قناع العسل والشوفان لتهدئة البشرة:

- المكونات:

1 ملعقة كبيرة من العسل

1/4 كوب من دقيق الشوفان (مطحون أو ملفوف)

1 ملعقة كبيرة من الماء الدافئ

- طريقة الاستخدام:-

 اخلطي العسل ودقيق الشوفان والماء الدافئ  في إناء صغير ،حتى تتكون عجينة ناعمة، ثم ضعيه على وجهك النظيف  مع تجنب منطقة العين، ثم قومي بتدليك القناع على بشرتك بحركات دائرية لبضع دقائق، اتركيه على وجهك لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف بالماء العادي

تونر العسل وعصير الليمون لتقليل افرازات الدهون:

- المكونات:

1 ملعقة كبيرة من العسل

1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج

- طريقة التحضير:

 أخلطي العسل وعصير الليمون حتى يمتزجا جيدًا،ثم ضعي الخليط بلطف على وجهك مع تجنب منطقة العين،باستخدام قطعة قطن، ثم قومي بتدليك التونر على بشرتك بحركات دائرية لبضع دقائق،ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

- قناع العسل والقرفة لتقليل حب الشباب :

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من العسل

1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة المطحونة.

- طريقة الاستخدام :

اخلطي العسل والقرفة سويا حتى تجانس الخليط،  ثم قومي بوضع الماسك علي وجهك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

- مقشر العسل والسكر:

- المكونات:

1/4 كوب سكر حبيبات

2 ملاعق كبيرة من العسل

1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند

- طريقة التحضير:

اخلطي السكر والعسل وزيت الزيتون معًا حتى يمتزجوا جيدًا، ثم ضعي المقشر على بشرتك المبللة، مع التركيز على المناطق التي تحتاج إلى تقشير (مثل وجهك ورقبتك ويديك)، بعد ذلك قومي بتدليك المقشرعلى بشرتك بلطف بحركات دائرية لبضع دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر.

- قناع العسل وجل الصبار:

- المكونات:

1 ملعقة كبيرة من العسل

2 ملعقة كبيرة من جل الصبار

- طريقة التحضير:-

 أخلطي العسل وجل الصبار معًا حتى يمتزجا جيدًا، ثم قومي بوضع الخليط بالتساوي على وجهك، مع تجنب منطقة العين، اتركي القناع على وجهك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.