الخميس 12 سبتمبر 2024

بدء تظلمات الثانوية العامة للدور الثاني لمدة أسبوع

بدء تظلمات الثانوية العامة للدور الثاني

أخبار12-9-2024 | 09:13

دار الهلال

تظلمات الثانوية العامة للدور الثاني.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائج امتحانات الدور الثاني لعام 2024، وذلك لمدة أسبوع واحد.

وبدأ تلقي التظلمات من اليوم الخميس 12 سبتمبر ويستمر حتى الخميس المقبل، مع إمكانية تقديم تظلم عن كل مادة بمقابل 300 جنيه.

بدء تظلمات الثانوية العامة للدور الثاني

وتُدفع الرسوم عبر المنافذ المعتمدة مثل البريد المصري، فورى، أو أي فينانس، وذلك لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية. يمكن للطلاب تقديم طلبات التظلم وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونياً من خلال الضغط هنـــا.

وفيما يتعلق بالإجراءات المتبعة، يجب على الطالب حضور جلسة التظلم بمفرده أو برفقة ولي أمره، مع عدم السماح باصطحاب مدرس المادة.

يتعين على الطالب الالتزام بالمواعيد المحددة للاطلاع، حيث لا يُسمح بإعادة تقديم الطلب في حال التخلف عن الموعد.

يجب تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

سيتم الاطلاع على ورقة الإجابة (بابل شيت أو مقالي) ونموذج الإجابة، حيث يقوم الطالب بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات بناءً على نموذج الإجابة، وتدوين ملاحظاته في المكان المخصص.

بعد مراجعة الإجابات من قبل اللجان الفنية المختصة، إذا تم تعديل درجات الطالب، سيتم إبلاغه بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم.

كما ستعتمد مذكرات الزيادة من قبل رئيس عام الامتحان أو نائبه، وتقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإخطار وزارة التعليم العالي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بالنتيجة المعدلة.

وأوضحت الوزارة أيضاً أن الطلاب الذين رسبوا في امتحانات الدور الثاني ويعتزمون أداء امتحانات الثانوية العامة في السنوات القادمة (مثل العام الدراسي 2025 وما بعده) سيحتاجون إلى اجتياز نفس عدد المواد (7 مواد) وبلوغ نفس مجموع الدرجات (410 درجات) قبل إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل عدد المواد إلى 5.