الإثنين 16 سبتمبر 2024

الداخلية تستضيف المؤتمر العاشر للمسئولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية| فيديو وصور

جانب من المؤتمر

الجريمة12-9-2024 | 17:08

شيماء صلاح

استضافت وزارة الداخلية المصرية "المؤتمر العاشر للمسئولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية" بمقر قاعة المؤتمرات والاحتفالات بأكاديمية الشرطة على مدار يومين، وذلك بمشاركة عدد من ممثلى وزارات الداخلية العربية، البرلمان العربي المعهد الدَّوْليّ للعدالة وسيادة القانون  الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

وتمت مناقشة عددًا من الموضوعات الهامة وخطط تنفيذ الإستراتيجية العربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني وآليات تنمية قدرات العاملين في هذا المجال.


   
وتضمنت الفعاليات المصاحبة للمؤتمر تنظيم زيارة لعدد من أعضاء الوفود المشاركة فى المؤتمر إلى مجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، وذلك للاضطلاع على التجربة المصرية في إدارة المؤسسات العقابية التي تطبق أساليب السياسة العقابية بمفهومها الحديث وفقًا لمبادئ حقوق الإنسان وتطويرها بما يضمن الرعاية الشاملة للنزلاء وتأهيلهم لإعادة انخراطهم بالمجتمع باعتبارها ضرورة من ضرورات العمل الأمني.

هذا وقد تركت الزيارة أثراً طيباً لدى الوفد الزائر وأشادوا باهتمام وزارة الداخلية بالجانب النفسى والمجتمعي للنزلاء.

ويأتي تنظيم وزارة الداخلية المصرية للمؤتمر للسنة الثالثة على التوالي في إطار اهتمام الوزارة بإعلاء قيم ومفاهيم حقوق الإنسان ودعمها وحمايتها وتنفيذها في المجالات الأمنية.