الجمعة 13 سبتمبر 2024

السبت.. القومي للسينما يعرض 3 أفلام ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة بالهناجر

جانب من الافلام

ثقافة12-9-2024 | 22:45

أحمد البيطار

يقيم المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير حسين بكر فعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة، وذلك يوم السبت المقبل الموافق ١٤ سبتمبر الجاري بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة الثامنة مساء.

وضمن فعاليات نادي السينما المستقلة من المقرر أن يعرض خلال النادي 3 أفلام ويعقب عرض الأفلام ندوة يديرها الناقد السينمائي احمد النبوي لمناقشة الافلام مع الجمهور.

والأفلام التي تعرض هي الفيلم الروائي القصير "ترداد" إخراج أحمد بدر، والذي يناقش قصة شاب يتبقى له يوم واحد قبل ان يدخل المستشفى ويبحث في هذا اليوم على معانى للحياة من خلال  مواقفها.

بالإضافة إلى الفيلم الروائي القصير "قرن وستة أعوام" إخراج محمد ناصف، والذي يناقش قصة الشيخ حارث الذى يقرر السفر إلى ألمانيا لمقابلة حفيد هتلر، لمناقشة الوعد القديم الذي قطعه هتلر لجد حارث (محمد أمين الحسيني) بتحرير فلسطين، ولكن سرعان ما تجدد الوعد بين الأحفاد ولكن الجشع خلق من جديد.

والفيلم الروائى القصير "معا" إخراج محمد فهيم، والذي يناقش قصة شاب يجلس فى غرفة يقرأ كتابا ومن خلال هاتفه الخلوى يتابع أخبار العالم ومنها الحروب التي أضفت علية الشعور بالحزن ويدخل في حلم يعطى معانى اتحاد الشعوب ووقف الحروب.

يذكر أن نادي السينما المستقلة يقيمه المركز القومي للسينما شهريًا بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس حمدي سطوحي، ويشرف عليه فنيًا الناقد السينمائي أحمد عسر.