الجمعة 27 سبتمبر 2024

6 سلوكيات تقلق الرجل وتدفعه للهروب من الحب.. منها الغيرة المفرطة

هروب الرجل من الزواج

سيدتي13-9-2024 | 15:25

عزة أبو السعود

تشكو بعض الفتيات من الفشل العاطفي، وهن لا يدركن أن هناك سلوكيات خاطئة تصدر منهن دون قصد، فتقلق الرجل وتدفعه للهروب من الزواج.

وفيما يلي نستعرض أبرز السلوكيات التي لا يتحملها الرجل فتؤدي إلى إنهاء العلاقة، وفقا لما نشر علي موقع citymagazaine” "

كثرة المسؤولية والالتزامات

إذا شعر الرجل أنكِ تحملينه فوق طاقته وتكبلينه بالطلبات المادية دون أن تسانديه وتدعميه، فهذا يجعل الرجل ينفر من العلاقة ويفكر في إنهائها،  لذلك يجب أن تشاركيه المسئولية لان العلاقة السوية تتطلب كلا من الشريكين تحمل المسؤولية.

الخوف من فقدان الحرية

 عندما يفتقد الرجل الحرية ، ويشعر بأنه محاصر  بالغيرة الزائدة والشك ، وأنه مطارد دائماً، ولا يوجد لديه مساحة شخصية بعيدا عنكِ ليمارس هواياته،  أو يقابل أصدقائه، فهذا الأمر يجعله يفكر في إنهاء العلاقة، لذلك يجب أن تمنحي لشريكك مساحة من الحرية ليعيش حياته بالطريقة التي ترضيه.

عدم التوفر العاطفي

إذا شعر شريكك بفراغ عاطفي، وأنكِ لم توفري له الاحتياجات العاطفية مثل كلمات الحب والمجاملات الرقيقة التي تشبع الرغبة العاطفية عند الرجل ، فيشعر بالانهيار الداخلي ويفكر في إنهاء العلاقة،  أو إذا شعر بصعوبة في التعبير عن مشاعره تجاهك، الأمر الذي يؤدي إلي الابتعاد وإنهاء العلاقة.

 الكثير من الروتين

 الروتين والملل من أكثر الأشياء المزعجة التي تؤدي إلى إنهاء العلاقة العاطفية ، فإذا شعر الرجل انكِ تكررين أحاديثك ولا تشاركينه في أي من اهتماماته، أنتابه الملل  لذلك عليكِ كسر الروتين ومعرفة المزيد عن ميوله وهواياته.

عدم التواصل

يودي قلة الاتصال بين طرفي العلاقة العاطفية إلى تسرف الجفاء بينهما، ويجعل كلا الطرفين يبتعدان عن بعضهما البعض، لذلك احرصي علي التواصل المفتوح والايجابي مع من ينبض له قلبك واستمعي له بكل اهتمام وتركيز، واحرصي علي التواصل المستمر ، فالصمت يقتل الحب.

-الشعور بأنه ليس جيد  بما فيه الكفاية

عندما يشعر الرجل بالتقليل والتهميش، وانه غير مرغوب فيه ، يبدأ يفكر في البعد والانسحاب، فاجعليه يشعر بأنه شخص جدير بك وانك سعيدة بوجوده معك وانه إضافة لكي.. فهذا التقدير يجعله يتمسك بك ويقدرك أكثر.