الجمعة 13 سبتمبر 2024

لجمالك.. تعرفي على أحدث صيحات الموضة لألوان الشعر الطبيعية خريف 2024

صيحات الموضة لألوان الشعر الطبيعية

سيدتي13-9-2024 | 14:08

عزة أبو السعود

مع اقتراب موسم الخريف، تبحث الكثيرات من النساء عن أحدث ألوان الشعر الجديدة الرائجة هذا العام، لإبراز جمال شعرهن بما يتناسب مع لون بشرتهن، وفيما يلي إليك أهم ألوان الشعر العصرية لخريف 2024 وفقا لما نشر علي موقع city magazaine" "...

- في خريف 2024 تحتل الألوان الطبيعية الدافئة والهادئة والمستوحاة من الطبيعية، وألوان الفواكه الخريفية المتنوعة مابين الأحمر والبني  ودرجات البرتقالي وبذور اليقطين المركز الأول هذا العام، لتناسب مختلف الأذواق وجميع أنواع البشرة السمراء والشقراء علي حد سواء، حيث تجمع هذه الألوان ما بين البساطة والرقي والطبيعة.

1 - لون الشعر الأحمر مع درجات البني الذهبي والدرجات البرتقالية:

يتواجد  هذا اللون بكثرة في خريف 2024 وهو من الألوان الجريئة والدافئة التي يوحي بإطلالة مميزة وجذابة، ومن الجديد في هذا الموسم  انك ستجدي لون الأحمر ممزوجا مع خصال بدرجات البنية الذهبية، أو البرتقالي، فينصح خبراء مصففو الشعر لأصحاب الشعر الداكن بإضافة بعض اللمسات مثل القرفة  أو جوز الطيب،  لإضفاء العمق والأبعاد على تسريحة شعرك، أما بالنسبة للشقراوات، فيعملون القاعدة الأساسية بدرجات أغمق من درجات البني الداكنة مع إضافة خصال بدرجات البرتقالي المشرقة.

2 - لون الشعر النحاسي:

تعتبر ألوان الشعر النحاسية رائجة هذا العام بكثرة، وهو من الألوان الدافئة والناعمة التي تضفي جمالا علي الوجه، وهو يليق أكثر بأصحاب البشرة البيضاء، أما أصحاب البشرة السمراء يبتعدون قليلا عن هذا اللون الصريح، ولكن من الممكن أن يتداخل كخصلات للشعر أو يمكنهم تدريج اللون بما يتناسب مع لون بشرتهن، والمهم انتقاء درجة اللون النحاسي بدقة.

- ويمكنك صيغ الشعر باللون النحاسي بالطرق الطبيعية في البيت:

صبغة القرفة والكركم:

  • ملعقتين من القرفة المطحونة
  • 3 ملاعق كبار من الكركم
  • 1كوب شاي مغلي

طريقة الاستخدام

يمكنك خلط المكونات سويا في إناء واتركيه يغلي علي النار،  وبعد ما يصل إلي درجة الغليان اتركيه ليبرد،  ثم ادهني به خصلات شعرك واتركيه حتى يجف، ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

3 - لون الأحمر الكستنائي:

يعد هذا اللون هو اللون المفضل لدي كثير من السيدات، وهو يتناسب مع كل الأذواق والإطلالات، ويتناسب أيضا مع أصحاب البشرة السمراء والشقراء علي حد سواء،  ويعطي إطلالة جذابة ومشرفة علي وحيوية للبشرة، وهو من الألوان الجريئة والدافئة التي تجمع مابين الجرأة والرقي.

- ويمكنك صبغ الشعر باللون الأحمر الكستنائي في المنزل:

المكونات:

  • 5 ملاعق حنة طبيعية
  • كوب من الكركديه المركز
  • ربع ملعقة صغيرة من بودرة دم الغزال
  • 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير:

قومي بعجن الحنة بزيت الزيتون وعصير الكركديه، وقلبيهم جيدا، ثم ضيفي دم الغزل واتركيها تتخمر لمدة ساعتين علي الأقل، ثم بعد ذلك ضعيها بالكامل علي شعرك بما في ذلك فروة الرأس،  ثم غطي شعرك بغطاء بلاستكي، واتركيه لمدة حوالي 5 ساعات، ثم بعد ذلك افركي شعرك جيدا، ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو.