الجمعة 13 سبتمبر 2024

نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يتفقد قصري البدرشين والطفل بجاردن سيتي.. صور

جانب من الزيارة

ثقافة13-9-2024 | 19:05

همت مصطفى

تفقد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، قصر ثقافة البدرشين بالجيزة، بحضور المهندس محمود شنب، رئيس مجلس مدينة البدرشين. 

وأكد «ناصف» استمرار المتابعات المستمرة لمواقع الهيئة وتطويرها بدعم وتوجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وفي إطار خطط ومستهدفات وزارة الثقافة.

ووجه نائب رئيس الهيئة بسرعة الانتهاء من إجراءات تجديد القصر وتذليل العقبات التي تواجه عملية التطوير، وأكد أن الهيئة تسعى لرفع كفاءة مواقعها بما يدعم جهودها في تقديم خدمات ثقافية وفنية مميزة لأبناء الوطن بجميع المحافظات، مشيرا لأهمية قصر ثقافة البدرشين وعودته لأداء خدماته.

كما تفقد قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، للوقوف على آخر مستجدات عملية التطوير، وشدد على ضرورة الانتهاء منها بأسرع وقت، كما قام بجولة في قاعات القصر بحضور المهندس مصطفى أبو اليزيد ممثل الشركة المنفذة لأعمال التطوير.

  احتفالات المولد النبوي الشريف

 ومن جانب آخر نظم قصر ثقافة المطرية، احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ضمن فعاليات الهيئة العامه لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بتلاوة لآيات الذكر الحكيم، وإنشاد ديني لطالبات معهد حسن أبو بكر الأزهري، أعقب ذلك تقديم مجموعة من الأغاني والتواشيح الدينية وهي "يا نبي سلام عليك، مولاي إني ببابك، قمر سيدنا النبي" وغيرها، تلاه استعراض "طوبة فوق طوبة"، بجانب سكتش تمثيلي بتحريك العرائس.

وتضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات ومجموعة من الورش الفنية شملت ورشة لعمل تشكيلات لمظاهر الاحتفال بالمولد، ورشة أوريجامي لعمل أشكال من الورق، ورشة من الفوم جليتر، ورشة عمل نحلة من الورق الملون.

عقدت مكتبة الطفل بالمطرية ورشة حكي عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وتحدث بها الشيخ أحمد سلامة عبدالرازق واعظ بوزارة الأوقاف، عن سيرة النبي، ونشأته، وصفاته، وأخلاقه الكريمة، مشيرًا إلى كيفية احتفاء المسلمين بهذه الذكرى، وإظهار محبتهم لرسولهم الكريم بالسير على سنته، وذلك استمرارا للاحتفالات التي تقام بإشراف إقليم القاهرة الكبرى، برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة برئاسة ابتهال العسلي.