الجمعة 13 سبتمبر 2024

مركز مصر لريادة الأعمال يفتح باب التقديم ببرنامج ما قبل الاحتضان في مجال الاقتصاد الأزرق

برنامج ما قبل الاحتضان في مجال الاقتصاد الأزرق

اقتصاد13-9-2024 | 20:10

دار الهلال

أعلن مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار، التابع للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، عن فتح باب التقدم لبرنامج "ما قبل الاحتضان في مجال الاقتصاد الأزرق".

وذكر المركز - في بيان اليوم الجمعة - أن هذا البرنامج هو برنامج تعليمي شامل يهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة مع الحفاظ على البيئة البحرية وتعزيز الاستخدام الأمثل لمواردها.

وأوضح أن البرنامج يعمل على تزويد المشاركين بقدر من المعرفة والإرشاد، وبناء شبكات تجارية، وتطوير الأعمال والعروض من أجل مساعدة المشاركين بالبرنامج على تطوير أفكارهم والتي تصب نهاية في المساهمة في إنشاء الشركات الناشئة.

وأشار المركز إلي أن المشاركين في هذا البرنامج ممن تمكنوا من الانتهاء من البرنامج بنجاح سيحظون بفرصة الانضمام إلى برنامج الاحتضان لاحقا، بالإضافة إلي دعم وتوجيه من خبراء في مجال الاقتصاد الأزرق لتطوير فكرتك ونموذج عملك.

وأوضح أن المشاركين سيحصلون علي جلسات تدريبية تركز على تنمية المهارات الأساسية مثل التخطيط الاستراتيجي، الابتكار، والتسويق، وفرصة للتواصل مع الخبراء في الصناعة ورواد الأعمال لتعزيز فرص نجاح مشروعك، بالإضافة إلى زيارة عدد من الشركات الناشئة لمساعدة المشاركين على اكتساب المعرفة بأفضل الممارسات والتحديات والعمليات داخل المجال.