الجمعة 13 سبتمبر 2024

محافظ قنا: "نماذج المحاكاة" تعكس توجيهات القيادة السياسية بالاستثمار في بناء الإنسان

جانب من الاستقبال

محافظات13-9-2024 | 20:09

دار الهلال

أكد محافظ قنا الدكتور خالد عبدالحليم، أن مشاركة الشباب في نماذج محاكاة الحياة السياسية؛ تعكس نهجاً راسخاً في توجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان، وتعزيز مشاركتهم في التنمية، وتمكينهم وتوفير البيئة المحفزة للإبداع وجميع الإمكانات اللازمة لتحقيق الريادة والتميز بشتى المجالات.

جاء ذلك خلال استقبل محافظ قنا، أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة؛ لتقديم التهنئة بمناسبة ثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظًا، إضافة إلى مناقشة رؤى الشباب وأطروحاتهم في تحقيق التنمية المستدامة، وذلك بحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة أيمن السعيد.

وأشاد محافظ قنا، بدور وزارة الشباب والرياضة في تدشين نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، في تجربة تاريخية فريدة؛ تعكس اهتمام القيادة السياسية بتأهيل وتمكين الشباب كأحد المحاور الاستراتيجية لتدشين جسور التواصل المباشر معهم وإنشاء قاعدة قوية ومتنوعة من الكفاءات بمختلف المجالات لتحقيق رؤية مصر 2030 بإعداد جيل قادر على صنع القرار والمشاركة السياسية وخوض الانتخابات البرلمانية.

وأشار إلى أن محاكاة الجلسات البرلمانية للشباب يشكل رافدًا مهمًا من روافد الديمقراطية في سبيل تعزيز الثقافة البرلمانية لديهم، بالإضافة إلى كونها خطوة في سبيل تحقيق نشاطات وبرامج تستهدف بناء جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية والمعرفة بكافة مجريات الجلسات البرلمانية والأدوات التشريعية والرقابية، وذلك إيمانًا بأن المشاركة السياسية إحدى أهم الركائز الأساسية التي تقوم عليها الديمقراطية.

وأعرب عن ثقته في قدرات أعضاء النموذج وأفكارهم الخلاقة التي ستثري النموذج، وحثهم على المشاركة الفاعلة وتقديم أفكارهم ومقترحاتهم ورؤاهم نحو استشراف المستقبل بفكر استباقي، يترجم مسيرة نجاح وتميز الجمهورية الجديدة الداعمة للشباب المصري في المجالات كافة.

وأشاد محافظ قنا، بالأفكار التي عرضها أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة، مرحبا بفكرة إشراكهم في حضور الجلسات المشتركة للنواب وأعضاء المجلس التنفيذي بهدف اكتساب الخبرات الكافية، فضلًا عن عقد لقاء دوري لمناقشة أوراق العمل التي يعدها أعضاء النموذج والتي تناقش القضايا و المشكلات العامة بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي السياق، استمع محافظ قنا، إلى شرح مفصل من عضو نموذج المحاكاة عبدالرحمن أبوزكير حول طبيعة النموذج، حيث أوضح أن نموذج المحاكاة يعد مدرسة سياسية تثقيفية لتدريب وتأهيل الشباب من سن 25 لـ 40 عامًا، على كل ما يخص مجلس الشيوخ المصري بمنهجية متكاملة ومستدامة، سواء قانونه أو لائحته أو اختصاصه، ليتسنى للشباب فهم طبيعة عمل المجلس، وإصقال مهاراتهم وخبراتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلا تستطيع المنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي.