السبت 14 سبتمبر 2024

تفاصيل افتتاح معرض "معًا" لذوي الهمم للحرف اليدوية والأشغال الفنية| فيديو

معرض معًا لذوي الهمم

توك شو14-9-2024 | 11:05

محمد أبو المجد

قال المهندس هيثم مهيب، مدير بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية، إن معرض "معًا" للحرف اليدوية والأشغال الفنية لذوي الهمم يقام للدورة الثانية على التوالي، وهي دورة ناجحة بشهادة الحضور والعارضين، ويشارك في هذه الدورة 25 عارض في مجالات مختلفة من الفنون.

وأضاف "هيثم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، أنه يتم التجهيز لإقامة الدورة الثانية من المعرض منذ فترة تصل إلى الشهرين، حيث تم عمل مجموعة من الدورات وورش العمل لذوي الهمم التي نشطتهم وعملت زخم في المعروضات الخاصة بهم، كما تم اختيار العناصر للمشاركة في معرض معًا في دورته الثانية.

وتابع، أن اختيار العناصر كان من ضمن العديد من المتقدمين ولكن كان يتم انتقاء الأفضل الذين يمتازوا بالحرفية والجودة في اتقان العمل نفسه وأعطينا لهم الفرصة لعرض منتجاتهم معنا، موضحًا أن كل هذه التدريبات تنظمه مكتبة الإسكندرية مجانًا لذوي الهمم بكل التجهيزات والمكان نفسه والدعاية.

وأكد، أن بيت السناري يقدم بعض العروض الفنية يوميًا ليحضر عدد كبير من الجمهور ويشاهدوا المعروضات الخاصة في المعرض كنوع من أنواع الدعم، موضحًا أن المعرض يشارك فيه 25 عارض هذا العام من بينهم 9 عارضين جدد.