السبت 14 سبتمبر 2024

نقابة المهن السينمائية تنعى ناهد رشدي

أشرف زكي

فن14-9-2024 | 13:53

لؤلؤة النجمي

نعت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكى وباسم جميع الفنانين، الراحلة ناهد رشدى التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم السبت.

 وقالت النقابة في بيان لها: "تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسي، وفاة الفنانة ناهد رشدي، وتتقدم النقابة برئاسة الدكتور أشرف زكي بخالص التعازي لأسرة الراحلة، داعين المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وفي مسيرتها قدمت أكثر من 80 مسلسلًا تلفزيونيًّا حيث شاركت "ناهد" في بطولتهم، لكن دورها الأشهر على الإطلاق جاء في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"  حينما شاركت مع الفنان الراحل نور الشريف، وكان دورها في المسلسل من أبرز أدوارها، حيث أدت شخصية "سنية" بكل إتقان وجعلت هذه الشخصية علامة بارزة في تاريخها الفني، المسلسل نفسه، والذي أُنتِج عام 1996، لا يزال واحداً من أهم الأعمال الدرامية التي استمر نجاحها على مر السنين.

كما حقق مشهد الزفاف الخاص بها "سنيه" في المسلسل نجاحًا هائلًا، وكان حديث الجميع على مدار سنوات.

وتركت ناهد رشدي بصمة واضحة في الدراما المصرية، حيث كانت واحدة من أبرز الفنانات التي ساهمت في إغناء الشاشة بأعمالها الرائعة.

جدير بالذكر، أن نقيب الممثليين الفنان أشرف زكي، كشف عن موعد ومكان جنازة الفنانة ناهد رشدي، التي توفيت في الساعات المبكرة من صباح اليوم السبت حيث تقام صلاة الجنازة عصراليوم من مسجد الكواكبي بالعجوزة.

وكان آخر ظهور لها في تصريحاتها التلفزيونية قبل وفاتها تعبيراً صادقاً عن مشاعرها وحزنها بسبب المرض الذي عانت منه، وهي لم ترغب في الإعلان عنه لأن ذلك قد يثير الشماتة، وبدلاً من ذلك ركزت على معاناتها الشخصية وتحدياتها خلال فترة المرض، خاصة من قبل بعض الأشخاص الذين لم يرحموا وضعها.