الأحد 15 سبتمبر 2024

لو بتستخدمي المانيكير الجل.. احذري أخطاء تتلف أظافرك

احذري أخطاء تتلف أظافرك

سيدتي15-9-2024 | 01:00

منة الله القاضي

تلجأ عدد ليس بقليل من النساء إلى  طلاء الأظافر "الجل"،.. وهن لا يدركن أن الإفراط في استخدامه بشكل غير صحيح قد يؤدي إلى تلف الأظافر وتقصفها ..

وفيما يلي نستعرض أبرز الأخطاء التي يقع فيها البعض عند  أستخدام المانكير الجل فتؤدي لتلف الأظافر، وذلك وفقاً لما نشر على موقع realsimple " وإليكِ أهمها

- قومي بإزالة المواد الهلامية الموجودة بلطف:

الخطأ شائع عند إزالة مانيكير الجل ، وهي تقشير الجل بدلًا من إزالته بطريقة صحيحة ؛ هذه العادة الضارة تتسبب في تلف الأظافر وتجعلها رقيقة وهشة ؛ فالحل الآمن انقعي أظافرك في ماء دافئ وصابوني لمدة 10-15 دقيقة لتليين الجل وتسهيل إزالته ؛ ثم ضعي كمية كافية من مزيل جل الأظافر الخاص على كل ظفر، ثم غطيها بقطعة قطن ولفيها بورق ، اتركيها لمدة 10 دقائق ؛ باستخدام أداة دفع البشرة، ارفعي الجل بلطف من الأظافر. تجنبي الحك أو الخدش ، بعد إزالة الجل بالكامل، رطبي أظافرك بزيوت طبيعية أو كريم مرطب لتغذيتها وحمايتها.

- ترطيب البشرة بشكل متكرر:

قد يبدو تخطي هذه الخطوة مغريًا، لكن الخبراء يؤكدون على أهمية الترطيب العميق للأظافر بعد إزالة جل الأظافر؛ لذا ننصحك باستخدام منتجات متخصصة الذي يغذي الأظافر ويعيد مرونتها.

- ضعى طبقة علوية مقوية:

ننصحك باستخدام مقوي أظافر يوميًا ؛ لذا ابحثي عن منتجات تحتوي على الكيراتين أو البيوتين لمساعدة أظافرك على النمو بشكل أقوى وأصح؛ فإذا كنتِ تبحثين عن حل سريع لإخفاء أي تلف في الأظافر، يمكنكِ تجربة طلاء أظافر لاصق ؛ هذه المنتجات آمنة على الأظافر الطبيعية وسهلة الإزالة.

- ممارسة الصبر:

قد تستغرقين شهرًا أو شهرين لتلاحظي تحسنًا ملحوظًا في صحة أظافرك بعد اتباع هذه النصائح ، تذكري أن نمو الظفر الكامل يستغرق وقتًا أطول، حوالي ثلاثة إلى ستة أشهر ؛ لذا استمري في العناية بأظافرك بانتظام، وستتمكنين قريبًا من التخلص من مشكلة الأظافر التالفة ، ستبدئين في ملاحظة تحسن تدريجي في صحة أظافرك خلال الشهرين الأولين؛ ومع ذلك قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ستة أشهر حتى تنمو أظافرك بالكامل وتتجدد.