السبت 19 اكتوبر 2024

للفتيات.. طرق للعناية بأظافرك بعد تضررها بالجل والأكريليك

طرق للعناية بأظافرك

سيدتي9-9-2024 | 09:31

فاطمة الحسيني

تعاني بعض الفتيات من ضعف أظافرها وهشاشتها، بسبب اعتمادها على تقنية الجل والاكريليك لمدة طويلة، ما يؤثر على صحة أظافرها والجلد المحاط بها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق للعناية بها، وفقاً لما نشر على موقع " self"..

  • قومي بقص أظافرك،  إذا كانت مقشرة وضعيفة، ثم قومي ببردها بالشكل الذي ترغبين فيه، ولكن افعلي ذلك بحذر، لإن قص الأظافر التالفة بمبرد خشن للغاية يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التقشير والتشقق.
  • قد يكون من المفيد تقشير الأظافر ثم ترطيبها، لأنك تريدين إزالة الضرر السطحي حتى تتمكني من علاجه وترطيبه بشكل أكثر فعالية، ويمكنك تجربة مرطب للوجه أو مصل يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي ، مثل حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك، وهي طريقة معتمدة للتخلص من الجفاف الذي لحق بها.
  • يجب الحفاظ على ترطيب أظافرك والجلد المحيط بها ، من خلال استخدام الزيوت  المرطبة، مثل زيت الجوجوبا، نظرًا لأن تركيبته تشبه إلى حد كبير الزيوت الطبيعية لبشرتنا، فهو ممتاز لتنعيم البشرة وتنعيمها دون الشعور بالدهون على الإطلاق، وكذلك زيت عباد الشمس والكانولا وبذور الكتان، حيث ثبت أنهما يعملان على تحسين هشاشة الأظافر ومرونتها، كما يجعلها تبدو أكثر لمعانًا على الفور، والجلد المحيط بها أكثر نعومة، ويقلل من احتمالية جفاف البشرة والأظافر المتشققة.
  • امتنعي عن عادة قضم الأظافر، واحتفظي بشيء صغير في جيبك مثل الورق أو منديل، حيث يمكنك الوصول إليه والعبث به في أي وقت تنشأ فيه الرغبة في قضم أظافرك، و يجب الحفاظ على ترطيب اليدين والأظافر، من خلال استخدام كريم مرطب والحرص على شرب المزيد من الماء طوال اليوم، مما يساعد على تقوية الأظافر ونموها.
  • تأكدي من إضافة مصادر غنية بالبروتين في نظامك الغذائي، مثل اللحوم الحمراء، والبيض، والأسماك، والحبوب الكاملة.
  • حاولي تلميع أظافرك،  بمجرد أن تصبح صحية، من خلال وضع بديل للطلاء الذي يمنح أطراف أظافرك لمعانًا صحيًا، وابتعدي عن التلميع بينما أظافرك لا تزال ضعيفة ومقشرة، حيث يمكن أن يؤدي التلميع إلى ترققها أكثر.