الأربعاء 18 سبتمبر 2024

موعد تقديم طرح الإسكان الجديد.. تفاصيل

شقق الإسكان

اقتصاد14-9-2024 | 17:52

آية أشرف

في إطار الجهود المستمرة لتلبية احتياجات المواطنين من السكن، أعلنت وزارة الإسكان عن موعد طرح الإسكان الجديد لعام 2024، ومع اقتراب هذا الحدث الهام، بدأ العديد من المواطنين في طرح تساؤلات حول موعد الطرح وتفاصيل التقديم.

في هذا الإطار، تقدم لكم بوابة "دار الهلال" المعلومات الكاملة حول ميعاد الطرح الجديد لشقق الإسكان.

 

موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان 2024

وعن موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان، أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن الوزارة ستطرح إعلانًا جديدًا لوحدات سكنية بمحور سكن كل المصريين يضم 70 ألف وحدة منها 60 ألفًا لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل.

وأكد الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، السبت 14 سبتمبر، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، أن طرح الإعلان الجديد سيكون في مطلع شهر نوفمبر.

وأشار الشربيني إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عدة إعلانات متتالية تتعلق بتسليمات شقق الإسكان للحاجزين، موضحًا أنه خلال الجولات التي أجراها داخل المدن الجديدة، مشددًا على الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الوحدات السكنية حتي يتسنى وضع خطة للتسليمات.

 

شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024

قال وزير الإسكان إن هدف الوزارة خلال الفترة الحالية هو تنفيذ مجتمعات عمرانية متكامله، وليس همزات سكنية فحسب، بمعني تنفيذ كافة الخدمات بالتوازي مع تنفيذ العمارات السكنية.

ولفت الشربيني إلى أنه تم وضع خطة مكثفة لتسليم شقق الإسكان السابقة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتسليم منطقة سكنية مكتملة الخدمات والمرافق الخدمية والتنموية، بحيث تشكل مجتمع متكامل، لافتا إلى أنه بنهاية العام المقبل سيتم تسليم كافة الوحدات السكنية.