الجمعة 11 اكتوبر 2024

منتدى الشعر يحتفي بـ«كلاب تنبح خارج النافذة».. الاثنين

غلاف الرواية

ثقافة11-10-2024 | 18:53

همت مصطفى

ينظم منتدى الشعر المصري  في السابعة من مساء الاثنين المقبل 14 أكتوبر، ندوة لمناقشة رواية الكاتب صبحي موسى «كلاب تنبح خارج النافذة»، وذلك في قاعة خالد محي الدين بحزب التجمع في شارع كريم الدولة بميدان طلعت حرب.

 يناقش الرواية كل من دكتور محمد السيد إسماعيل، د. جمال العسكري، والكاتبة ياسمين مجدي والشاعر والروائي علي عطا،  ويشارك في المناقشة مجموعة من الكتاب والمثقفين الذين قرأوا الرواية وقدموا أوراقا نقدية حولها،  ويدير الندوة الشاعر عيد عبد الحليم رئيس تحرير مجلة أدب ونقد.

 

 رواية « كلاب تنبح خارج النافذة» صدرت مؤخرا عن دار صفصافة للنشر، وأنها تدور حول الاثر النفسي لثورتي يناير و30 يونيو على المصريين، وذلك عبر اختيار الكاتب لشخصية تعاني من تعدد هويات تفارقي، فضلا عن باقي شخوص النص الذين يعانون من أمراض جسدية ونفسية، وهو ما يوحي بقدر اهتزازهم تحت وطأة الأحداث والتحولات التي شهدتها البلاد في هذه الفترة وما بعدها.

يذكر أيضا أن صبحي موسى شاعر وروائي صدرت له خمس مجموعات شعرية ، وتسعة أعمال روائية من بينها: أساطير رجل الثلاثاء، الموريسكي الأخير، صلاة خاصة، نقطة نظام، نادي المحبين، حمامة بيضاء، صمت الكهنة، المؤلف.