الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

منتدى المستقبل للفكر يعقد أمسية قصصية بمقر حزب التجمع الوطني

حزب التجمع الوطني

ثقافة15-9-2024 | 21:24

إسلام علي

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في بعد غد الثلاثاء في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني أمسية قصصية وذلك في تمام السابعة من مساء.


يقدم تلك الأمسية الثقافية ويعقب على النصوص بها الكاتب والناقد يسري عبدالله ويقرأ فيها  الكتاب عبير الحلوجي، علياء مصطفى، هاني منسي، هناء متولي، محمد ممدوح بعضا من نصوصهم القصصية. 


ويطمح المنتدى في بيانه التأسيسي"إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".


وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، الدور الثاني، 1 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب، وسط البلد.


وعلى الجانب الأخر، نظم المركز الثقافي لمدينة طنطا، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية للأطفال، وذلك في إطار ذكرى المولد النبوي الشريف.


أقام المركز ورشة فنية للأطفال بمشاركة الفنانة مريم منير، تسابق خلالها الأطفال في التعبير عن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي، كما استكمل الفنان حامد علي فرج، خبير الخط العربي، تدريبات الرواد على فنون الخط العربي للمحترفين.

وواصل فرج مع المتدربين على  كتابة الخط الكوفي، والديواني، والثلث، وذلك استعدادًا لانطلاق مسابقة فنون الخط العربي للمبتدئين والمحترفين، ويقام حفل التكريم الخميس المقبل 19 سبتمبر.

يواصل نادي تكنولوجيا المعلومات بالمركز تدريب المشتركين على لغة البرمجة للأطفال وتصميم المواقع الإلكترونية المختلفة، حيث قدمت المدربة هاجر عبد الفتاح، تعريفا لمعنى html وكيفية بناء الكود الأساسي للموقع باستخدام لغة html، ومعرفة كيفية كتابة العناوين الرئيسية، وكتابة الكود الخاص بإضافة صور للموقع، وإضافة رابط للصفحة للانتقال بين أجزاء الموقع.