الأحد 15 سبتمبر 2024

لتشجيع الزواج.. الحكومة اليابانية تدعم تطبيقات المواعدة

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 15-9-2024 | 13:56

إيمان علي

فجّر تقرير جديد للحكومة اليابانية مفاجأة صادمة بعدما أظهر مسح جديد أن تطبيقات المواعدة أصبحت الطريقة الأكثر شيوعاً لتعارف الأزواج، موضحًا أن واحداً من كل أربعة بالغين متزوجين تحت الأربعين في اليابان، وجد شريك حياته عبر تلك التطبيقات.

وبحسب وكالة أنباء كيودو اليابانية فقد تم إجراء هذا المسح في يوليو الماضي، ضمن جهود الحكومة اليابانية لوضع استراتيجيات لمساعدة الأجيال الشابة على الزواج والإنجاب، حيث أصبح ارتفاع عدد غير المتزوجين سبباً رئيسياً في انخفاض معدل المواليد في البلاد.

وقالت وكالة الأطفال والعائلات إنها تعتزم تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لترويج تطبيقات المواعدة التي تلتزم بإرشادات السلامة والترويج لاستخدامها بشكل صحيح.

وفي استبيان عبر الإنترنت شمل 20 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 15 و39 عاماً في البلاد، قال 25.1% من المستجيبين الذين تزوجوا في السنوات الخمس الماضية، إن تطبيقات المواعدة منحتهم الفرصة للقاء الشخص الذي تزوجوه. 

وكانت نسبة الذين التقوا بأزواجهم من خلال العمل أو أنشطة العمل 20.5% وخلال المدرسة 9.9%، ومن خلال الأصدقاء أو الأشقاء 9.1% ، وفي الحفلات أو الفعاليات الاجتماعية الأخرى 5.2%.
كما أظهر المسح أن 56.8% من المتزوجين لديهم تجربة في استخدام تطبيقات المواعدة، مقارنة مع26.8% من غير المتزوجين.

وأشار تقرير مؤقت أعدته لجنة تحت إشراف وكالة الأطفال والعائلات إلى أن تطبيقات المواعدة تحظى بشعبية خاصة بين من كانوا في العشرينيات من أعمارهم.