الجمعة 27 سبتمبر 2024

للفتيات.. عند اختيار صديقاتك ابتعدي عن هؤلاء

اختيارك لصديقاتك

سيدتي16-9-2024 | 12:21

عزة أبو السعود

تعد الصداقة من أسمى وأرقى العلاقات في الحياة، وهي جزء مهم  في حياتنا الشخصية، تكمن في وجود صديق يشعرك بالأمان والاطمئنان، لدرجه انه الشخص الوحيد في العالم الذي تحكي له أسرارك دون خوف، لكن في بعض الأحيان توجد علاقات صداقة سامة  وتؤذي الشخص وتدمر حياته، وفيما يلي إليك معرفة  أنواع من أصدقاء  السوء للابتعاد عنهم وفقا لما نشر علي موقع " Idea pod "

1 - الصديقة مصاصة الطاقة:

هذا النوع من الأصدقاء هو الأخطر علي الإطلاق، لأنها قد تسحب طاقتك الإيجابية منك، وتصدر لكي كل أنواع السلبيات والمشاكل التي تؤثر علي حالتك النفسية بالسلب، وتجعلك تشعرين بالإحباط والاكتئاب، الأمر الذي يدهور حياتك ومستقبلك، ولا تساعدك علي النجاح وتحقيق أحلامك،  بل تجعلك محبطة ويائسة من كل العالم، لذلك يجب الابتعاد عنها من أجل مصلحتك وحالتك النفسية.

2 - الصديقة المنافسة دائما: 

يوجد خط رفيع بين المنافسة الصحية والمنافسة لمجرد التفوق عليكي، فهذا النوع من الأصدقاء مرهق جدا، لأنها  تكره لكي الخير والنجاح، فهي تسعي بكل جهدها لتتفوق عليكي فقط، ولا تفكر أن تحتفل بانتصاراتك ونجاحك وتفرح لفرحك، فكل ما يشغلها فقط انك لا تتفوقي عليها، فهذا النوع من الصديقات تكن لكي بداخلها مشاعر من الحقد والغل، لذا يجب أن تبتعدي عنها.

3 -الصديقة المتعالية:

الصديقة المتعالية من أسوء أنواع الأصدقاء، لأنها لا تبادر بالاهتمام ولا الدعم، لأنها متعالية فهي تنتظر منك أن تبادرين بالسؤال والاهتمام لتشعر بأهميتها، فهذا يسبب لكي الإرهاق والضغط، لأن العلاقة الصحية بين الأصدقاء مبنية علي الاهتمام والدعم المتبادل.

4 - صديقة المصلحة والأوقات السعيدة:

هذا النوع من الأصدقاء لا تعرف معني الصداقة الحقيقية ولا الإخلاص لأصدقائه، لأنها تحب نفسها كثيرا وتفضل مصلحتها علي الجميع، بما فيهم صديقتها، فهي متواجدة معك فقط في الأوقات السعيدة  مثل الخروجات والسهرات إنما في الأوقات الصعبة التي تمري بها تختفي وتهرب من حياتك، فلذلك ابتعدي عنها من أجل مصلحتك.

5 - الصديقة النمامة:

هذا النوع من الأصدقاء من المستحيل التعامل معهم، فهي صديقة لا تؤتمن علي سر احد وتعتبر خائنة، فهي لا تتردد في نقل الأخبار، وخاصة السيئة فهي تتغذي علي فضائح الناس وتفشي أسرارهم وتدمر حياة من يصاحبها، وهذا ما يجعل التعامل معها خطير ومستحيل، فلذلك ابتعدي عنها فورا.

6 - الصديقة المتنمرة(المنتقدة بالسلب):

لا يوجد أسوء من الصديقة المتنمرة، التي تنتقد صديقتها دائما بالسلب،  فهي تتلذذ عندما تصطاد أخطاء لصديقاتها فتقوم بنقدها وتتنمر عليها، ولا تراعي مشاعرها ولا تعمل حساب لعشرة وصداقة، قد تتنمر علي مظهرها أو تنتقد معيشتها، أو أي شيء آخر، فالأمر الذي يؤثر عليك بالسلب.

7-  الصديقة الاعتمادية:

هذا النوع من الأصدقاء مرهق جدا للنفسية، فهي تعتمد عليكي اعتماد كلي في الحياة،وتأخذ ولا تعطي، ولا تقدر مجهودك وعطائك، بل تعتقد أنه حق مكتسب، لذا ابتعدي عنها، لأن العلاقة الصحية تتطلب العطاء المتبادل بين الأصدقاء وبعضهم.