الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل والشروط

شقق الإسكان الاجتماعي

اقتصاد16-9-2024 | 12:36

آية أشرف

شقق الإسكان الاجتماعي.. تترقب شريحة واسعة من المواطنين في مصر بشغف إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن موعد فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024، وذلك بعدما أعلنت وزارة الإسكان عن موعد طرح الإسكان الجديد لعام 2024، ومع اقتراب هذا الحدث الهام، بدأ العديد من المواطنين في طرح تساؤلات حول موعد وتفاصيل التقديم.

في هذا الإطار، تقدم لكم بوابة "دار الهلال" المعلومات الكاملة حول ميعاد الطرح والتقديم لشقق الإسكان.

موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان 2024

وعن موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان، أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن الوزارة ستطرح إعلانًا جديدًا لوحدات سكنية بمحور سكن لكل المصريين يضم 70 ألف وحدة منها 60 ألفًا لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل.

وأكد الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم السبت الماضي 14 سبتمبر 2024، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، أن الطرح الجديد سيكون في مطلع شهر نوفمبر.

وأشار الشربيني إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عدة إعلانات متتالية تتعلق بتسليمات شقق الإسكان للحاجزين، موضحًا أنه خلال الجولات التي أجراها داخل المدن الجديدة، مشددًا على الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الوحدات السكنية حتي يتسنى وضع خطة للتسليم.

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

يمكن ترقب الطرح المقبل لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل من خلال الدخول إلى البوابـة الإلكترونية لصندوق الإسـكان الاجتماعـي ودعـم التمويـل العقـاري من على الرابط هنا.

ويستطيع المواطنون أيضًا ترقب طروحات وزارة الإسكان من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج "مسكن" الذي يأتي بغرض توفير وحدات سكنية للمواطنين بشكل دائم ومُيسر وبدون أيه أسبقية على الرابط هنا

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وتضع وزارة الإسكان مجموعة من الشروط الواجب توافرها للتقدم للشقق الإسكان الاجتماعي، والتي نستعرض بعضها في السياق الآتي، وفقًا لما جاء في الطروحات الأخيرة:

  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا.
  •  ألا يزيد سن المتقدمين من أصحاب المعاشات على 75 عامًا.
  • أن تكون تلك المرة الأولى التي يقدم فيها العميل على وحدة سكنية، أي أنه لم يستفد من طروحات الدولة من قبل سواء وحدات سكنية أو قطع أراضي.
  •  تقديم مستند الإقامة بما يتناسب مع الوحدات المتاحة بأقرب مدينة جديدة سواء محل الإقامة أو محل العمل.
  •  أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

ومع إعلان وزارة الإسكان عن الطرح المقبل سوف تحدد الشروط الخاصة بها، والتي يمكن الإطلاع عليها من خلال كراسة الشروط.

ويتاح شراء كراسة الشروط المُتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية، من خلال أى مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.