السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ شمال سيناء: الدولة تقوم بمشروعات تنموية كبيرة بالمحافظة

محافظ شمال سيناء

محافظات16-9-2024 | 15:24

دار الهلال

قال محافظ شمال سيناء الدكتور خالد مجاور، إن الدولة تقوم بمشروعات تنموية كبيرة بشمال سيناء، مؤكدا أن نظرة القيادة السياسية لسيناء مختلفة عن العقود الماضية.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ شمال سيناء، إنشاء مستشفي الطوارئ ودار المناسبات في قرية رمانة بمركز بئر العبد، ولقاء المواطنين والتعرف على المطالب والاحتياجات الخاصة بهم.

وأشار إلى أن الجهاز التنفيذي يقوم بتقديم مختلف الخدمات للمواطنين وتسيير حياتهم اليومية.

ومن جانبهم، وجه مشايخ وعواقل وشباب قبيلة الأخارسة الشكر إلي محافظ شمال سيناء علي الجهود المبذولة منذ توليه مهام منصبه.

وعلى صعيد آخر، اختتمت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء برئاسة مدير عام مديرية الشباب والرياضة إيهاب حسن عبدالوهاب، اللقاء الأخير من فعاليات معرض المشغولات اليدوية علي كورنيش البحر بمدينة العريش، ضمن مبادرة "صيف شبابنا"الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة.

وقال عبد الوهاب، في بيان، إن المعرض أصبح نافذة من المبدعين والحرفيين يلتقون فيها بجمهورهم من محبي وعشاق التراث السيناوي العريق، حيث يعرضون منتجاتهم المتميزة بطابع متجدد يتفق مع الأذواق المعاصرة، مما يعمل على تعريف الأجيال الجديدة من الشباب بهذه الحرف والفنون الأمر الذي يحافظ على استمرارها وانتشارها.

يذكر أن مبادرة صيف شبابنا والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة كل عام في الفترة الصيفية بمراكز الشباب تضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج للشابات وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مختلف المجالات؛ من أجل تعزيز مهاراتهن وتطوير قدراتهن وتوفير فرص للتعلم المستمر.