الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

رسمياً.. فيلم رحلة 404 يمثل مصر في الأوسكار 2024

فيلم رحلة 404

فن16-9-2024 | 21:58

أحمد نيازى الشريف

حصد الفيلم "رحلة 404" للنجمة منى زكي والمخرج هاني خليفة على اختياره ليمثل مصر فى جائزة أوسكار لأفضل فيلم دولى لهذا العام 2024م، وكما حرصت نقابة المهن السينمائية فى اختيار ذلك.

ومن جانبه حيث أعلنت نقابة المهن السينمائية، اليوم 16/9/2024 فى اجتماع لها فى اختيار ترشيح فيلم "رحلة 404" لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار 2024.

وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها حول هذا الأمر إن الفيلم اختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحا مصريا، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام.

فيلم "رحلة 404" للنجمة منى زكي تدور أحداثه حول شخصية "غادة" وذلك قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، حيث تتورط في مشكلة طارئة، وتلجأ لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لأداء فريضة الحج؟، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي.. ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة كبيرة من نجوم الفن بجانب الفنانة القديرة منى زكي كلا من الفنان محمد فراج، والفنان محمد ممدوح، وعددا آخر من النجوم، كما فاز الفيلم بجائزتى أحسن ممثلة للنجمة منى ذكى، ولجنة التحكيم الخاصة بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الثالثة عشر فبراير الماضي.. وفيلم "رحلة 404" من إنتاج مشترك بين محمد حفظي وشاهيناز العقاد، ويتولى توزيع الفيلم داخل مصر شركة "أفلام مصر العالمية"، بينما يتولى توزيعه في الخارج "Front Row Filmed Entertainment". وكما حقق فيلم "رحلة 404" فى بداية عرضه فى السينمات في 25 يناير الماضي في مصر أرقاما قياسية لتكون رحلته مليئة بالنجاحات المتتالية، حيث تخطى العمل إجمالي الإيرادات التي حققها في 20 يوماً من العرض حوالي 17 مليون جنيه مصرياً.