الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة

وليد جمال الدين

أخبار17-9-2024 | 10:37

دار الهلال

يشارك وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة "Egypt-UK Investment Forum" الذي يُعقد في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 15 إلى 18 سبتمبر.

وتأتي هذه المشاركة استجابة لدعوة من بنك HSBC، وغرفة التجارة المصرية البريطانية، والمنظمة البريطانية لتمويل الصادرات، وذلك للمساهمة في بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر ومجتمع الأعمال البريطاني.

كما تلقت هذه المشاركة دعم الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، التي دعت السيد وليد جمال الدين للمشاركة في البعثة التجارية إلى المملكة المتحدة، حيث سيتعاون مع رجال الأعمال البريطانيين وأعضاء الحكومة وقادة الرأي في الترويج للاستثمار في مصر.

وخلال المنتدى، يشارك السيد وليد جمال الدين كمتحدث رئيسي، حيث افتتح مشاركته بجلسة الافتتاح التي عُقدت يوم أمس، واستعرض فيها الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما يشارك في جلسة رئيسية يوم 18 سبتمبر تحت عنوان "استكشاف مزايا الفرص الاستثمارية الصناعية والبنية التحتية".

في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، بحضور السفير شريف كامل، سفير مصر لدى المملكة المتحدة، و حسام هيبة، المدير التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتشارلي جارنيت، مدير قسم الأعمال والتجارة في المملكة المتحدة بمصر، ولفيف من ممثلي الشركات البريطانية.

وأوضح وليد جمال الدين إمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي تشمل 4 مناطق صناعية و6 موانئ بحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر، وأكد على فلسفة التكامل بين هذه المكونات.

وأشار جمال الدين إلى جهود الدولة المصرية في تطوير بنية تحتية عالمية المستوى، وكيف تساهم هذه الجاهزية في تحويل المنطقة الاقتصادية إلى مركز لصناعات الوقود الأخضر وتقديم خدمات تموين السفن بالوقود الأحفوري والأخضر. وأكد أن الجهود المبذولة لخلق بيئة استثمارية تنافسية تستهدف تعميق التعاون الاقتصادي الدولي وجذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات المستهدفة.

كما استعرض جمال الدين القطاعات الصناعية والخدمية المستهدفة والتي تشمل 21 قطاعًا، والتي تم تحديدها بناءً على إمكانيات المنطقة واحتياجات الأسواق الإقليمية والدولية. وأكد أن المنطقة الاقتصادية قد نجحت في جذب العديد من الشركات الدولية بفضل بيئتها الاستثمارية الجاذبة، التي تشمل حوافز مالية وغير مالية، موقعها الاستراتيجي، وتوافر العمالة والطاقة بأسعار تنافسية، بالإضافة إلى خدمة الشباك الواحد لتسهيل الحصول على التراخيص.

على هامش المنتدى، التقى  وليد جمال الدين بمجموعة من الشركات المتخصصة في مجالات الحديد ومواد البناء الحديثة، بالإضافة إلى شركات تعمل في مجالات معالجة المياه والاتصالات، لبحث فرص التعاون في مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.