الأربعاء 18 سبتمبر 2024

المفوض العام لوكالة أونروا يبدأ زيارة إلى لبنان ويلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري

لازاريني

عرب وعالم17-9-2024 | 12:03

سارة أشرف

أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، إن المفوض العام لوكالة أونروا فيليب لازاريني يبدأ زيارة إلى لبنان ويلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري.

من جانب آخر، طالبت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بالوفاء بالتزاماتها التي قطعتها من خلال الحوار مع الجهات الرسمية اللبنانية لإيجاد حلول مناسبة لإنهاء القضية التي أُثيرت منذ فترة.

وتتعلق القضية بالحفاظ على الانتماء الوطني للموظفين، وقد أنهت لجنة التحقيقات عملها وأصدرت تقريرها النهائي دون التوصل حتى الآن إلى حل يغلق هذا الملف ويضمن حقوق الموظفين كما نصت عليها التشريعات والقوانين الدولية، مع الحفاظ على حقوقهم الوظيفية وكرامتهم.

وفي بيان لها، أعربت الهيئة عن ثقتها في الجهات الرسمية اللبنانية التي رعت التفاهم في المرحلة السابقة، وأكدت أهمية بذل الجهود لإيجاد حل إيجابي لهذه القضية. وطالبت إدارة "الأونروا" بتنفيذ التزاماتها وتعهداتها.

كما أكدت الهيئة رفضها لأي إجراءات أو قرارات عقابية من قبل إدارة "الأونروا" ضد أي موظف بناءً على انتمائه الوطني، وناشدت المفوض العام للوكالة معالجة هذه المسألة وإغلاق الملف بشكل نهائي.