الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

القاهرة الدولي للمونودراما يطلق استمارة الاشتراك فى ورشه الفنية| رابط

القاهرة الدولي للمونودراما

ثقافة17-9-2024 | 15:11

همت مصطفى

 أطلقت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بنسخته السابعة برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، استمارة الاشتراك فى ورش المهرجان.

 ويأتي ذلك من خلال الضغط على الرابط هنـــا وملء بيانات الاستمارة.

وأوضح المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التى تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تتضمن ورشة بعنوان "عمل الممثل" لليونانية المخرجة Despoina Sarafeidou، وورشة بعنوان " الممثل ولغة الجسد" للمخرج الأسباني José Antonio Lucia، وورشة التأليف  للمونودراما بعنوان " فن كتابة الأنا والأخر" للكاتبة والناقدة صفاء البيلي.

 

José Antonio Lucia، هو ممثل ومخرج مسرحى أسبانى، ولد في ألميندراليجو «بطليوس» في 24 مارس 1973م وبدأ مسيرته الفنية في عام 1995م في فرقة مسرح سمرقندة، حيث عمل في إنتاجات مسرحية مختلفة كممثل.

Despoina Sarafeidou، حصلت على شهادة في الفلسفة وعلم النفس من جامعة أثينا الحكومية، ودرست التمثيل والإخراج، بالإضافة إلى تقنيات الصوت والحركة المختلفة مع فاسيلييف، لانسكوي، براون، موليك، فولاناكيس، سودانا، إسبيريتو، يمنتزاكي، وغيرهم..

أما الكاتبة صفاء البيلي، فهى شاعرة وكاتبة مسرح وناقدة مصرية، شاركت في الكثير من الفعاليات المسرحية في مصر وخارجها، ونالت العديد من التكريمات، كما حصلت على جوائز في الكتابة المسرحية، وتعمل في مجال المسرح والإعلام.

يشار إلى أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم، وقد شارك فى الدورة السادسة من المهرجان أكثر من 24 دولة من جميع أنحاء العالم، وقدم المهرجان منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما، كما تم تكريم عدد من القامات الفنية من مصر والعالم منهم الفنان الكبير محمد صبحي من مصر، وسعادة محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.