الأربعاء 18 سبتمبر 2024

وزير العمل يوجه بتكثيف الجهود لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة"

وزير العمل

أخبار18-9-2024 | 14:38

دار الهلال

وجه وزير العمل محمد جبران، الإدارات المركزية ومديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية؛ لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان) التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية.

وقال جبران في تصريحات اليوم الأربعاء، إن الوزارة تساهم بهذه المبادرة من خلال 34 وحدة تدريب مهني متنقلة منتشرة بالمحافظات؛ لتدريب وتأهيل الشباب بالمجان على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وأضاف أن الوزارة تقوم أيضًا بتنظيم ملتقيات توظيف بالتعاون مع شركاء العمل والتنمية وبرنامج الأغذية العالمي؛ لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب خاصة بمحافظات الصعيد.

وأوضح أن الوزارة تشارك في تحقيق أهداف المبادرة أيضًا من خلال تنظيم ندوات توعوية تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك بمجالات نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية؛ حفاظًا على صحة العامل وسلامة أدوات الإنتاج وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وتابع أن الوزارة تعمل على تكثيف الجهود لمد الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة في المشروعات القومية، والمشاركة في خطة الكشف المبكر على الأمراض المزمنة لهذه الفئة.