الجمعة 27 سبتمبر 2024

6 تصرفات تجرح قلب المرأة وتدمر علاقتكما

تصرفات تجرح قلب المرأة

سيدتي18-9-2024 | 16:00

عزة أبو السعود

تعاني بعض النساء من الإحباط وخيبة الأمل عند التعامل مع شريك الحياة، نظرا لتصرفاته القاسية وإهماله الشديد لها، الأمر الذي يؤثر على نفسيتهن بالسلب، وفيما يلي إليك أهم السلوكيات التي يفعلها الرجل، وتسبب جرح لمشاعر شريكته وكرامتها، وفقا لما نشر علي موقع city magazaine"  ".

1 - تفضيل الآخرين عليها:

من أصعب الحاجات التي تؤلم قلب المرأة وتؤذي مشاعرها، هي تفضيل الآخرين عليها، وان تكون مهمشة في حياة الزوج، وليست من ضمن أولوياته، وأن مشاعرها واحتياجاتها في المرتبة الثانية، فهذا الإحساس يولد لديها الشعور بالتدني وعدم احترام الذات، ويقلل من ثقتها بنفسها  فرفقا بقلبها، فالعلاقة الصحية السليمة تلزمك بأن تعطيها وضعها وتفضلها هي.

2 - إهمال المشاعر:

عندما تبادر زوجتك بالكثير من المشاعر والحب والاهتمام، وأنت لا تبالي، وتهملها، وتؤكد لها أن مشاعرها وإحساسها ليس لهم قيمة عندك، وإنها ليس من اهتماماتك، فهذا الشعور يقتلها بالبطيء، لذا يجب أن تراعي مشاعرها وتعطيها الكثير من الاهتمام والرعاية لإقامة حياة سعيدة ومستقرة عاطفيا.

3 - تجاهل الرد علي الرسائل النصية أو الاتصال:

عندما يتم تجاهلها في كل مرة وأنت لا تجيب فيها الرد على رسائلها أو على الهاتف، فهي تشعر بالانحطاط وعدم التقدير وعدم أهميتها في حياتك، فهذا الشعر يدمر حياتها ويجعلها تشعر بتقليل الذات، فلذلك يجب أخبارها وتتصل ولو دقيقة وتخبرها بأنك مشغول ولم تقدر علي الرد في هذا الوقت، حينها ستشعر بالتقدير وتقدرك.

4  - عندما تسمح لها بالتساؤل عن قيمتها بالنسبة لك:

إذا بدأت المرأة في التساؤل عن قيمتها وأهميتها في حياتك، أو ماذا تمثل لك؟ فهذه الأسئلة ليس من فراغ، بل نابعة من التجاهل وعدم التقدير لها، وهذا أصعب إحساس علي المرأة، فلذلك أهتم بها كثيرا وأشعرها بأنها ملكة في  حياتك وأنك تقدرها وتحبها، وأن الحياة بدونها ناقصة.

5 – الخيانة:

تعد العلاقات الغرامية مع نساء أخريات، وإهمال مشاعر الزوجة ، أمراً يدمر إحساسها وثقتها بنفسها.

6 – عدم الوفاء بالوعد:

عندما تكون الكلمات بلا أفعال، عندما  توعدها بمستقبل باهر، وأنت لا تخطط أو تفعل لمستقبلكما شيء، وعندما تقول لها احبك ولا تهتم، عندما توعدها بأشياء كثيرة ولا تفي بوعدك معها.