الأربعاء 18 سبتمبر 2024

وزير التعليم: استحداث 100 ألف فصل دراسي وتقليل الكثافة بنسبة 90%

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف

أخبار18-9-2024 | 18:07

دار الهلال

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، إن هدف إعادة هيكلة الثانوية العامة هو استكمال تدريس المناهج الدراسية داخل المدرسة على مدار العام الدراسي من خلال دمج بعض المواد وتقليل عدد المواد الدراسية مثل مادة الفلسفة،ومادة الجيولوجيا وزيادة أساييع الدراسة من 23 أسبوعا إلى 31 أسبوعا.


وأضاف الوزير - خلال لقائه مع محرري وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم- أن الاختبارات والتقييمات الأسبوعية ستكون مركزية ولجميع المدارس عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك وفق المعايير العالمية المطبقة في هذا النظام.


وأوضح أن الكثافة كانت من الأسباب الأساسية في عدم حضور الطلاب للمدارس لذلك عملت الوزارة على تقليل الكثافات في جميع المدارس على مستوي الجمهورية،حيث قامت كل إدارة تعليمية بعمل خطة لتقليل الكثافات وتم التوصل إلى نسبة 90 % من مدارس الجمهورية تم حل مشكلة الكثافة بها.


وأوضح أن الحلول التى وضعتها الوزارة لحل الكثافات تتمثل في استخدام غرف الكنترول وتحويلها إلى فصل وغرف متعددة الأغراض وتم من خلال ذلك توفير 20 ألف فصل بالإضافة إلى نظام استخدام طريقة الفصل المتحرك،وأيضا استخدام مدارس المرحلة الثانوية لطلاب المرحلة الإعدادية وتم من خلال ذلك استحداث 98 ألف فصل ليصل عدد الفصول التي تم استحداثها إلى 100 ألف فصل دراسي.