الأربعاء 18 سبتمبر 2024

جامعة الأزهر تحصل على المركز الأول على مستوى الجامعات في مجال محو الأمية

جامعة الأزهر

أخبار18-9-2024 | 18:38

دار الهلال

حصلت جامعة الأزهر على (المركز الأول) للعام الثالث على التوالي في مجال محو الأمية على مستوى الجامعات المصرية الحكومية (2023 - 2024) بعد محو أمية 64944 شخصا.


وقال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع، إن هذا الإنجاز الكبير أشادت به الهيئة العامة لتعليم الكبار ووزارة التعليم العالي.


ولفت إلى أن جامعة الأزهر تضع خدمة البيئة وتنمية المجتمع على رأس أجندة اهتماماتها جنبًا إلى جنبٍ مع اهتمامها بالعملية التعليمية والبحث العلمي. 


وأوضح أن كليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم تسهم في القضاء على الأمية؛ دعمًا لجهود الدولة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030م ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لبناء الإنسان المصري والتي أطلقها تحت عنوان: (بداية جديدة لبناء الإنسان).


يأتي ذلك انطلاقًا من حرص جامعة الأزهر على المشاركة في جميع الفعاليات والمناسبات التي تؤكد الهوية وترسخ للانتماء الوطني والاهتمام والاعتزاز بلغة الضاد لغة القرآن الكريم ووعائه؛ حيث شاركت جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، في احتفالية الهيئة العامة لتعليم الكبار للاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية والذي يوافق يوم 18 سبتمبر من كل عام،والذي يواكب هذا العام الحادي والخمسين لإعلان اللغة العربية لغة رسمية بمنظمة الأمم المتحدة عام 1973م.