الأربعاء 18 سبتمبر 2024

اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد انخفاض سعر كرتونة البيض | فيديو

بيض المائدة

توك شو18-9-2024 | 19:18

محمد أبو المجد

أكد ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أنه جاري الترتيب مع الشركة القابضة عقب الاجتماع بين وزارتي التموين والزراعة مع اتحاد منتجي الدواجن، مشيرًا إلى أنه خلال أيام سيكون هناك ترتيب ما بين المزارع والشركة القابضة وهي تعتبر خطوة جيدة.

وقال "الزيني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، إننا نمر حاليًا بأزمة رغم وجود اكتفاء ذاتي من بيض المائدة، ولم نستورد البيض من الخارج منذ 40 عامًا، موضحًا أنه حدثت تشوهات معينة في الإنتاج لظروف معينة في عام 2022 و2023، وأصبح هناك فجوة.

وتابع، أنه بداية من منتصف شهر أكتوبر إلى أوائل نوفمبر ستبدأ القطعان الجديدة في الإنتاج ونتعامل مع الأمر بأنه فجوة له تداعيات كبيرة ونرغب في استمرارية الإنتاج وإعادة إدخال منتجي الدواجن الذين خرجوا من العملية الإنتاجية، موضحة أن بعض المنتجين وأصحاب المزارع خرجوا عن الإنتاج خلال الفترة الماضية.

وأردف، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن السعر الحالي بالمزرعة نحو 163 جنيها للكرتونة، وتصل الكرتونة إلى المستهلك بين 175 جنيها و180 جنيها، مؤكدًا أن وزارتي الزراعة والتموين والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، يعملون على توفير بيض المائدة بجميع المنافذ، متوقعا تراجع الأسعار مع وفرة المعروض، ووصول معدل الإنتاج لـ 14 مليار بيضة.