الجمعة 27 سبتمبر 2024

الليلة.. عبد الباسط حمودة في ضيافة «معكم مني الشاذلي»

عبد الباسط حمودة في ضيافة معكم مني الشاذلي

فن19-9-2024 | 09:26

ياسمين محمد

يحل حكمدار الطرب الشعبي الأصيل عبد الباسط حمودة، مساء اليوم ضيف مع الإعلامية مني الشاذلي، في برنامج "معكم مني الشاذلي" على قناة "ON".

وخلال اللقاء يقدم عبدالباسط حمودة العديد من الأغنيات في الأستوديو بصوته الفريد الذي أدى به على مدار حلقتين متتاليتين مجموعة كبيرة من أقوى وأجمل الأغاني التي قدمها لجمهوره على مدار أكثر من 40 عامًا من الطرب الشعبي الأصيل والأصلي، والذي لم ينحرف عن مساره متأثرًا بموجات موضة الأغاني الزائلة.

 عبد الباسط حمودة في ضيافة «معكم مني الشاذلي»

ويحكي عبد الباسط عن نوادره في الأفراح الشعبية، وحكايات تتلمذه في مدرسة العائلة التي عملت في مجال المديح، وكيف لعب شفيق جلال أبن منطقته دورا في دخوله عالم الطرب الشعبي.

في سياق آخر، أطلق عبد الباسط حمودة بالتعاون مع مسلم أغنية جديدة بعنوان "عفاريت" خلال الفترة الماضية بطريقة الفيديو كليب، وكان قد تم تصويره في الفترة الأخيرة، في شوارع وسط البلد بالقاهرة.

وحققت أغنية "عافريت" أكثر من مليون مشاهدة منذ شهر واحد فقط من طرحها، أغنية عفاريت من كلمات محمود السداوي، وألحان وتوزيع أحمد طارق يحيى.

وتعد أغنية "عفاريت"، هي التعاون الثاني الذي يجمع "عبد الباسط حمودة"، و"مسلم"، بعد أغنية "يا اصفر"، التي تم طرحها بطريقة الفيديو كليب في فبراير 2022، وحققت نجاحا كبيرا حيث تخطت نسب مشاهدتها على موقع "يوتيوب" 70 مليون مشاهدة.

من ناحية أخرى، طُرح أيضا مؤخرا، لـ عبد الباسط حمودة، والفنانة أمينة، دويتو جديد بعنوان "هنخربها.