الجمعة 27 سبتمبر 2024

لتقليل ظهور النمش.. 5 علاجات منزلية تقضي عليه

النمش في وجهك

سيدتي20-9-2024 | 10:21

فاطمة الحسيني

تنزعج بعض الفتيات من كثرة ظهور النمش على الوجه، خاصة في ضوء النهار وتحت اشعة الشمس، الأمر الذي يجعلها تبحث عن حلول طبيعية لا تؤذي البشرة، لتقليل ظهور البقع والنمش، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العلاجات المنزلية التي تقضي على النمش في وجهك، وفقاً لما نشر على موقع " pharmeasy"...

1- خل التفاح:

خل التفاح هو أحد أفضل الخيارات للتخلص من البقع الداكنة والنمش، فهو يحتوي على حمض الماليك الذي يقشر خلايا الجلد الداكنة ويفتح النمش، كما يعمل الخل على تقليل فرط التصبغ من أي نوع، ويحسن أيضًا المظهر العام لبشرتك، فقط قومي بخلط العسل مع الخل، ثم ضعيه على النمش، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2 -الليمون:

قومي بخلط بضع قطرات من عصير الليمون مع العسل، ثم ضعيه على البشرة التي تحتوي على النمش بواسطة قطعة من القطن، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه، ثم ضعي مرطبًا وكرري ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

3- الكركم:

يمكن لرشة من الكركم أن تفعل أشياء عديدة لصحتك، فهو يحتوي على مركب الكركمين الذي يثبط تكوين الميلانين،  ويقلل من الترسب المفرط للميلانين في الجلد الذي يسبب النمش، ويمكنك الجمع بين الكركم وموارد أخرى للحصول على نتائج سريعة، فقط قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 1-2 ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون، واخلطي المكونات حتى تتشكل عجينة، واتركيها لمدة 20 دقيقة، واغسلي وجهك بالماء الفاتر، ولا تنسي وضع الكريم المرطب.

4- زيت اللوز:

زيت اللوز هو زيت أساسي وممتاز للبشرة، فهو غني بفيتامين أ وفيتامين هـ الذي يغذي البشرة ويقلل من التصبغات، كما يعمل زيت اللوز كمنشط لبشرتك، حيث يعمل على تنعيمها وتفتيحها، خذي 2-3 قطرات من زيت اللوز وطبقه على الجزء المصاب بمساعدة الأصابع، واتركيه لمدة ساعة تقريبًا أو حتى يمتص الجلد الزيت بالكامل ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ويمكنك أيضًا إبقاء الزيت على وجهك طوال الليل.

5-الصبار:

يحتوي الصبار على مادة الألويسين التي تعمل بشكل فعال على تقليل تصبغ الجلد، يمكنك استخدام الصبار مباشرة من النبات أو شراء جل الصبار من السوق، حيث إنه يحفز إنتاج الميتالوثيونين في الجلد والذي يمكن أن يمنع الضرر الناتج عن أشعة الشمس، فقط قومي بتدليك وجهك بهلام الصبار لمدة 5 دقائق يوميًا للتخلص من النمش، واغسليه بالماء الفاتر بعد تركه لمدة 10 دقائق.