السبت 19 اكتوبر 2024

مبادرة "بداية" .. وزير العدل يوجه بتسيير سيارات التوثيق المتنقلة إلى الأماكن الأكثر ازدحاماً بالمحافظات

وزير العدل

الجريمة20-9-2024 | 15:25

هويدا علي

وجه المستشار عدنان فنجري وزير العدل، بتسيير عدد من سيارات التوثيق المتنقله إلي الأماكن الأكثر ازدحاما وإلى المراكز والقرى في المحافظات؛ لتقديم خدمات التوثيق؛ وذلك للتيسير على المواطنين على فترتين "صباحية ومسائية"، فضلا عن مد العمل داخل 30 فرع توثيق حتى الساعه 9 مساءً، بدون أي تكلفة مالية إضافية.

يأتي ذلك في إطار مشاركة وزارة العدل في فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وشهد اليوم الأول لتقديم تلك الخدمات، تقديم 490 خدمة معاملات التوثيق من خلال السيارات المتنقلة؛ شملت كافة أعمال التوثيق المختلفة ، وبلغ عدد معاملات التوثيق من خلال فروع التوثيق الثابتة بالفترة المسائية ٦٣٣ معاملة، وذلك بنطاق محافظات: القاهرة والجيزة، الإسكندرية، والمنوفية، والدقهلية، والشرقية، وكفر الشيخ، والاسماعلية، ومطروح، والقليوبية، والبحيرة، والغربية، ودمياط، وبورسعيد، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، واسوان ، والبحر الاحمر، والوادي الحديد.

يذكر أن هذه الخدمات التي تم اطلاقها في إطار مبادره رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان" سوف تستمر لمدة 100 يوم، بشكل يومي، لتقديم خدمات التوثيق بشكل ميسر للمواطنين.