الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ كفر الشيخ يشدد على تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وضبط الأسواق

محافظ كفرالشيخ دكتور علاء عبد المعطي

محافظات20-9-2024 | 19:09

دار الهلال

شدد محافظ كفرالشيخ دكتور علاء عبد المعطي، على تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وتقليم وتجميل الأشجار، وتطهير شبكات صفايات الأمطار، وخطوط الصرف الصحي، بمراكز ومدن المحافظة.

كما شدد المحافظ - في بيان اليوم الجمعة - على ضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية، ومراقبة الأسعار، ومتابعة عمل مبادرة رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية والمرور على المرافق وتحسين خدمات المواطنين والتواصل معهم ميدانياً .

وتمكن مركز ومدينة كفرالشيخ، برئاسة أحمد علي عيسى من رفع 130 طن قمامة، وكسح مياه الأمطار من أحياء وشوارع وميادين المدينة بما يساهم في تحسين مستوى النظافة، بالإضافة إلى المرور على كافة القطاعات الخدمية ومتابعة المرافق الحيوية لمحطات المياه والصرف، ورفع كفاءة وصيانة صناديق ومعدات النظافة.

وفي مركز ومدينة دسوق، برئاسة جمال ساطور، تم رفع 120 طن مخلفات قمامة بحي شمال وجنوب دسوق وعدد من القرى، بالإضافة إلى المرور على كافة القطاعات الخدمية ومتابعة المرافق الحيوية أهمها محطات المياه والصرف، وتطهير البيارات ومحطات خفض المنسوب والمشروعات القائمة بنطاق القرى والتوابع.

وفي مركز ومدينة قلين، برئاسة خالد محمد كشك، تم رفع 80 طن قمامة بقرى ومدينة قلين، مع استمرار رفع مستوى الخدمات وتحسين المرافق العامة. وفي مركز ومدينة بيلا برئاسة، أيمن غالي، تم رفع كافة المخلفات والقمامة التي بلغت 70 طنا، وإزالة التراكمات بكافة شوارع المدينة وقري المركز، بجانب رفع كفاءة الطرق، فضلاً عن رفع كفاءة منظومة الإنارة العام بالمركز والمدينة.

وفي مركز ومدينة بلطيم، برئاسة عمرو الفداوي، تم رفع 65 طن مخلفات قمامة، من قرى ومدينة بلطيم، بالإضافة إلى متابعة حركة نقل الركاب بالموقف الغربي. وفي مدينة مصيف بلطيم، برئاسة هيثم عطية، تم رفع 45 طنا من القمامة من الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية والكورنيش والميادين وكذا إزالة الحشائش ورفع كافة المخلفات ونقلها للمقلب العمومي.

وفي مركز ومدينة الحامول، برئاسة عصام القصيف، تم رفع 80 طن قمامة بمدينة وقرى الحامول، وتسوية وتمهيد الشوارع بالمدينة، وفي مركز ومدينة سيدي سالم، برئاسة أيمن خلف الله، تم رفع 60 طنا تراكمات قمامة أول بأول بشوارع المدينة، وفي مدينة برج البرلس، برئاسة سليم أبوشريف، تم رفع 45 طن مخلفات قمامة، وتمهيد الشوارع الرئيسية، بالإضافة لأعمال زراعة الأشجار، وتسوية وتمهيد المناطق المنخفضة منعا لتجمع الأمطار.

وفي سياق آخر.. أعلن محافظ كفرالشيخ اليوم افتتاح مسجد العتيقي بشباس الملح بمركز دسوق، بمساحة 400 متر وبتكلفة 9 ملايين جنيه، وسط فرحة الأهالي، بحضور وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة الشيخ عطا بسيوني، ومدير إدارة دسوق بحري الشيخ حمدي جعفر، وعلماء الأزهر والأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال المحافظ إن المساجد هي بيوت الله تعالى، وهي منارة للعلم والمعرفة، ودورها لا يقتصر على الصلاة فقط، بل تمتد إلى نشر الوعي الديني والثقافي وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع، داعيًا أئمة المساجد إلى بذل المزيد من الجهود في نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز التسامح والوحدة بين أبناء المجتمع، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف في بناء المساجد وتطويرها، وحرصها على نشر الفكر الوسطي المعتدل.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الأوقاف أن جميع المساجد قد التزمت بالوقت المحدد والخطبة الموحدة على مستوى المحافظة، وتوجه إلى الله - تعالى - بالدعاء أن يحفظ مصر وأهلها، وأن يجعلها في أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والاستقرار، وأن تظل مصر قبلة المساجد والمآذن، وأن يحفظ الله الوطن قيادةً وشعبًا.