السبت 19 اكتوبر 2024

متحدث الوزراء: نستهدف تصدير أدوية بقيمة 1.5 مليار دولار خلال العام الحالي

المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني

أخبار21-9-2024 | 21:37

دار الهلال

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، إننا نستهدف زيادة التصدير من الأدوية إلى 1.5 مليار دولار خلال العام الحالي مقارنة بمليار دولار صادرات خلال العام الماضى، ونستهدف الوصول إلى 3 مليارات دولار قبل عام 2030".

وأضاف المتحدث -خلال اتصال هاتفي مع قناة "الحياة" اليوم السبت- أننا لدينا حوالي 91% من الأدوية المتداولة في السوق المصري مصنعة محليا، مؤكدا أن ملف الأدوية ذو أهمية قصوى، والدولة تهتم بقطاع الصناعة بصفة عامة وصناعة الدواء بصفة خاصة.

وأشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى مصانع الأدوية بالسادس من أكتوبر تؤكد على توجه الدولة لدعم صناعة الدواء.

وبخصوص انتهاء مشكلة الدواء في مصر، أجاب الحمصاني قائلا: "إننا نجحنا في احتواء ومعالجة مشكلة نقص الدواء في مصر، ونجحنا خلال الأسابيع الماضية من توفير 470 دواءً من 580 دواء ، ولا يزال لدينا نقصا في 110 أنواع من الأدوية وجار معالجة النقص خلال الشهر المقبل، مؤكدا أنه خلال شهر ستكون مشكلة النقص في الأدوية المستوردة انتهت بصورة تامة".

وتطرق إلى أن ما نشهده من حجم تطوير في قطاع الصناعة يؤكد على جدية الحكومة وحرصها على جذب الاستثمارات الأجنبية ودعم المستثمرين المتواجدين في مصر ، كما تذلل الحكومة كافة الإجراءات التى تعوق عمل المستثمرين، كما أن الالتقاء الكبير بالمستثمرين والشركات الكبرى يعكس الثقة في الاقتصاد المصري.

ونوه إلى أن قطاع الصناعة يمثل أحد الروافد الأساسية في الاقتصاد خلال الفترة القادمة، والدولة تعول عليه لقيادة قاطرة التقدم والتحديث وزيادة الصادرات المصرية.