الإثنين 26 اغسطس 2024

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل تطبيق رادار الأسعار لضبط الأسواق

المستشار محمد الحمصاني

توك شو26-8-2024 | 20:49

محمد أبو المجد

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع رئيس الوزراء اليوم كان لمتابعة السلع في الأسواق بحضور كافة الجهات الرقابية والمعنية في الدولة وبحضور ممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة زيادة المعروض في الأسعار ودعم المواطنين لمواجهة أي ارتفاعات في الأسعار.

وأضاف "الحمصاني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الساعة 6" على فضائية "الحياة" اليوم الاثنين، أنه تم التوجيه بتنفيذ مبادرة يعمل عليها الاتحاد العام للغرف التجارية بالتنسيق مع المحافظات لعمل معارض أهلا رمضان وأهلا مدارس بمناسبة بدء المعارض، بحيث تكون المعارض ممتدة على مدار العام، لتوفير السلع بتخفيضات مناسبة للمواطنين وتمثل زيادة في المعروض بما يساعد على ضبط أسعار السلع.

وتابع، أن الفكرة والغرض من إطلاق تطبيق "رادار الأسعار" هو إشراك المواطنين بحيث يكون المواطن قادر على متابعة ومراقبة السلع في الأسواق بشكل دائم، موضحًا أن رئيس الوزراء ناشد المواطنين بضرورة العمل على دعم جهود الدولة في ضبط الأسعار في الأسواق.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه يمكن للمواطن أن يحدد الموقع والمتجر وسعر السلعة وإرفاق صورة للسعر، ويمكن تحديد الموقع الجغرافي الذي تم الشراء منه.