الإثنين 26 اغسطس 2024

متحدث الحكومة: نسعى لتجنب أي ارتفاعات غير مبررة للأسعار في الأسواق

المستشار محمد الحمصاني

توك شو26-8-2024 | 21:10

محمد أبو المجد

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم كان لضبط أسعار السلع بالأسواق، مشيرًا إلى أن الاجتماع كشف وجود وفرة واضحة في جميع السلع الأساسية في الأسواق.

وأضاف "الحمصاني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن هناك استقرار في أسعار التجزئة، ومن خلال عرض رئيس جهاز حماية المستهلك اتفقت كافة العروض أنه كان هناك استقرار في الأسعار بصفة عامة لكن كان هناك زيادة في بعض السلع، مثل البيض والعدس وبعض الخضراوات في المقابل انخفضت بعض أسعار السلع مثل الدواجن، فضلا عن استقرار أسعار اللحوم.

وتابع، أن رئيس جهاز حماية المستهلك أشار إلى استقرار أسعار السلع في الأسواق، كما أن هناك احتياطي كافي من السلع الاستراتيجية، وهناك انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن في الأسواق، كما أنه يوجد ارتفاع طفيف في بعض السلع.

وأكد، المتحدث باسم مجلس الوزراء: "نسعى لتجنب أي ارتفاعات غير مبررة للأسعار في الأسواق، وأسعار السكر تشهد استقرار في الأسواق، وتطبيق رادار الأسعار يتم العمل على تطويره حاليا".

وأشار الحمصاني، إلى أن فكرة سوق اليوم الواحد الغرض منه توجه صغار المنتجين لمدة يوم واحد أسبوعيا لعرض منتجاتهم للمواطنين، كما أن الهدف منه سيساعد على خفض أسعار السلع، وهذا النموذج يتم في العديد من الدول.