الجمعة 27 سبتمبر 2024

تجديد الثقة للمخرج مسعد فودة رئيسًا لاتحاد الفنانين العرب بالتزكية

المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين العرب

فن21-9-2024 | 23:04

نوران الرجال

قرر أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين العرب بثقة جديدة في المخرج مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، كما أقرّوا بتوليه رئاسة الاتحاد لفترة جديدة. 

جاء هذا الإعلان خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي عُقِدَ على هامش الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب في مدينة الغردقة، مساء يوم السبت 21 سبتمبر 2024، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي من دولهم الفنية.

وتم خلال الاجتماع نقاش جدول الأعمال الذي شمل استعراض القوائم المالية منذ عام 2020 وحتى 2024، إلى جانب مناقشة عدة اقتراحات تهدف إلى دعم الدول الأعضاء خلال الدورة القادمة. 

كما تم التأكيد على دور مسعد فودة في دعم القضية الفلسطينية ودعم الفنانين السودانيين. وفي ختام الاجتماع، تم انتخاب الفنان عمر عبد العزيز كأمين عام للصندوق، والدكتور عمر الجاسر كأمين عام، بالإضافة إلى تحديد أسماء وعدد المستشارين للاتحاد. 

وفي تصريح له بعد اختتام أعمال المكتب التنفيذي، أعرب المخرج مسعد فودة عن شكره لحضور أعضاء المكتب من مختلف الدول العربية، مؤكدًا حرصهم على استمرارية دور الاتحاد في خدمة الفن والفنانين. 

مسعد فودة

كما أكد على أهمية تفعيل دور الاتحاد كجامعة للفن العربي، مشيرًا إلى تأسيس الاتحاد في نوفمبر 1986، وعُقِدَت جمعيته العمومية التأسيسية الأولى في ديسمبر 1986 في القاهرة، إن التحالف يضم النقابات والروابط والاتحادات ذات الصلة بفنانين السينما والمسرح والموسيقى والغناء ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والفنون الشعبية والباليه، مع فرصة لانضمام فنانين يزاولون فنونًا أخرى.