السبت 19 اكتوبر 2024

الأجهزة الأمنية بالقاهرة تطبق خطة محكمة لتأمين العام الدراسي الجديد

خطه تأمين المدارس

الجريمة22-9-2024 | 09:17

هويدا علي

طبقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة خطة تأمينية ومرورية شاملة بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025، بهدف تأمين الطلاب والمنشآت التعليمية على مدار اليوم الدراسي.

وتم تنفيذ الخطة بالتعاون مع مسؤولي ومديري المدارس، لضمان السيطرة الأمنية وتحقيق الأمان للمواطنين، بالإضافة إلى تأمين الطرق المؤدية إلى المدارس والجامعات.


تعزيز الوجود الأمني والمرور


تم تعزيز التواجد الأمني في المحاور والميادين الهامة والطرق المؤدية إلى المدارس والجامعات. رجال قطاع أمن القاهرة تفقدوا عددًا من المدارس اليوم للوقوف على الاستعدادات الأمنية، وضمان تنفيذ التعليمات الخاصة بالخطة. كما تم تأمين خطوط سير الأتوبيسات المدرسية ومواقف وجراجات الحافلات لضمان سلامة الطلاب.


إجراءات مرورية مكثفة


تابعت الإدارة العامة لمرور القاهرة خطط العمل المروري من خلال زيادة انتشار الخدمات في الميادين والشوارع الرئيسية بهدف الحفاظ على انتظام الحركة المرورية. تأتي هذه الإجراءات في إطار التعامل مع ارتفاع معدلات الحركة المرورية خلال العام الدراسي الجديد، إلى جانب التصدي لأي مخالفات مرورية أو إشغالات تؤثر على سلامة المرور.


حملات أمنية لتأمين محيط المدارس


شنت قوات الأمن حملات في محيط المدارس والجامعات للتصدي للباعة الجائلين والبلطجية، ومنع حالات التحرش والمعاكسات. تأتي هذه الإجراءات ضمن تنفيذ خطة أمنية متكاملة لتأمين المدارس والمنشآت التعليمية، وذلك وفقًا لبروتوكول أمني يشمل مختلف أجهزة الأمن، مثل الحماية المدنية والمرور وأجهزة البحث.


رفع الوعي الأمني


تم الاتفاق على تخصيص الحصة الأولى من العام الدراسي كمحاضرة لرفع الوعي والحس الأمني لدى الطلاب والمدرسين، بهدف تعزيز الأمن داخل المؤسسات التعليمية وضمان سلامة الجميع خلال العام الدراسي.