السبت 19 اكتوبر 2024

تميمة الحظ لعادل إمام.. تعرف على قصة مرض الفنان يوسف عيد

الفنان يوسف عيد

فن22-9-2024 | 13:38

نوران الرجال

يصادف اليوم الأحد 22 سبتمبر ذكرى رحيل الفنان الكوميدي يوسف عيد، والذي اشتهر بأفيه "مدرس رياضيات وفرنساوى عقبال ما يجيبوا مدرس فرنساوي"، واستطاع إثبات نفسه من خلال عدة أعمال، وشارك أكبر النجوم في أعمالهم الفنية.

نشأة الفنان يوسف عيد

ولد الفنان يوسف عيد في 14 نوفمبر 1948، حيث حصل على الثانوية الأزهرية، وقرر أن يترك الدراسة الجماعية ويسعى وراء حلم التمثيل، والذي نجح في خلق لنفسه حالة متفردة في عالم الكوميديا.

قصته مع المرض

أجرى الفنان يوسف عيد عملية جراحية ناجحة في عينه اليمنى، حيث كان يعاني منذ فترة من عدم وضوح الرؤية بها ونصحه الأطباء بضرورة إجراء عملية سريعًا، وعلى الفور تم إجراء عملية لإزالة المياه البيضاء.

 ونصحه الأطباء بضرورة الابتعاد عن الإضاءة والتراب لمدة أسبوعين على الأقل ليعود بعدها ويستمر عمله الفني كما كان.

 ويذكر أنه كان من المفترض أن يسافر لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لحضور حفل افتتاح فيلم المسافر الذي يظهر فيه كضيف شرف ولكن العملية الجراحية منعته من السفر

 كما كان قد شارك في فيلم اللمبي 8 جيجا الذي قدمه الفنان محمد سعد ومي عز الدين وتوفي في منزله عن عمر يناهز 66 عامًا إثر أزمة قلبية.

تميمة الحظ للفنان عادل إمام

ووقف الفنان يوسف عيد أمام كبار النجوم ، منهم الزعيم عادل إمام، وكان يُطلق عليه البعض أنه «تميمة حظ» للزعيم، وذلك لمشاركتها في أكثر من عمل سينمائي أبرزها: «النمر والأنثى، رسالة إلى الوالي، التجربة الدنماركية، بوبوس».