الجمعة 27 سبتمبر 2024

بعد 18 عامًا.. أمريكي يكتشف أنه كان يدفع فاتورة الكهرباء لجاره

أمريكي يكتشف أنه كان يدفع فاتورة الكهرباء لجاره

الهلال لايت 23-9-2024 | 15:40

إيمان علي

صادت الصدفة رجل أمريكي لمعرفة أغرب شيء عن حياته، بعدما وجد أنه خلال سنوات طويلة كان يدفع فاتورة كهرباء منزله إضافة إلى فاتورة جاره أيضًا.

وبحسب موقع "إي بي سي نيوز"، كان كين ويلسون يدفع فاتورة جاره لمدة 18 عامًا منذ انتقاله إلى منزله في كاليفورنيا، وتحديدًا في مجمع سكني بحي فاكافيل، في سان فرانسيسكو.

وكان ويلسون يشكّك بقيمة فاتورته الكهربائية منذ انتقاله لكنه تجاهل شكوكه لأنه كان يدفع مبلغًا مشابهًا في منزله السابق، فظن أن "الأمر طبيعي" حتى وصلته قبل أشهر فاتورة كهرباء بقيمة مبالغ فيها تتجاوز استهلاكه الفردي بأضعاف مضاعفة.

وفي محاولة لخفض التكاليف، قلّل استخدامه للأجهزة الكهربائية في منزله، ثم اشترى جهازًا يساعده في مراقبة استهلاكه اليومي من الكهرباء.

وعندما أطفأ جميع أجهزة الكهربائية في المنزل وفصلها تمامًا عن الكهرباء، فوجئ أن العدّادات ما زالت تعمل بشكل طبيعي.

وعلى الفور، اتصل بالشركة المعنية بصيانة الكهرباء والغاز، التي أرسلت مندوبًا للتحقق من عدادات ويلسون، وعندها اكتشف الحقيقة الصادمة التي كانت مخفية عنه منذ 18 عامًا، حيث أصدرت الشركة بيانًا أفادت فيه أنّ ويلسون كان يدفع فاتورة الكهرباء للشقة المجاورة له منذ انتقاله لمنزله الجديد عام 2006.

وأرجعت سبب الخطأ إلى التشابه بين رقمي عداداي الشقتين، حيث كان يحمّل ويلسون فاتورة الشقة الأخرى على مدار كل هذه السنوات، اعترفت الشركة بخطئها، أعلنت أنها ملتزمة بتصحيح الوضع مع ويلسون، متوجهة باعتذار شديد له، وسارعت على الفصل بين فاتورتي ويلسون وجاره، إضافة إلى إصلاح عدّاده الكهربائي، بحيث يدفع فقط حصته من استخدام الكهرباء.